العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

دوبرا: المعرفة والحس الإنساني عاملا التطور

دوبرا ستيفن مديرة جودة التمريض في مدينة الشيخ خليفة الطبية في الإمارات تحمل خبرة 40 سنة في مجال التمريض وتشارك في المؤتمر مدفوعة بالقناعة التامة بالقدرة الهائلة لدى العاملين في قطاع التمريض على التأثير وقيادة التحولات في قطاع الرعاية الصحية.

وقالت أنه من الواجب عليَّ مشاركة هذه الخبرات المتراكمة مع الآخرين للوصول إلى رؤية استراتيجية جديدة لتقديم حلول إبداعية للمشاكل الأكثر إلحاحا والتي تواجه القطاع.

وستحمل مشاركتها عنوان “التمريض القيادة: المهارات, المواهب أو ثقافة الأمان؟”، وقالت عن مشاركتها: “هناك قول شهير للسياسي الإنجلينزي الشهير وينستون تشرشل بأن “الشجاعة ما يلزم للوقوف والكلام، الشجاعة أيضا ما يلزم للجلوس والإستماع “. قيادة التمريض كانت لفترة طويلة جداً مجرد صوت في الممر ولكن في السنوات الأخيرة شهدنا رياح التغيير. في المؤتمر سوف أناقش كيف بدأت الممرضات برفع صوتهن، وكيف عملن على تقاسم السلطة وإشراك أنفسهن في المحادثات حول هندسة العوامل البشرية أكثر فأكثر.

وشددت على أن أكبر عوامل إزدهار المنظمات هو دافع الزعماء الملهمين، في السعي المستمر وراء المعرفة. إلى جنب المشاعر الإنسانية التي ترفع من الإهتمام بالشعور بالمسؤولية كتأهيل العاملين من خلال التعليم العالي، مساءلة الأقران، الحكم الذاتي، والإيثار- هي السمات المميزة الصحيحة للقائد العظيم.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً