العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

«سيتي موتورز» تستثمر 2.5 مليون دينار في المركز الرئيسي لقطع الغيار

يستوعب 75 ألف قطعة ويخدم 17 علامة عالمية للسيارات

وليد كانو الثاني من اليمين:  شركة موترسيتي القابضة  لديها وكالة لـ 15 وكالة سيارات
وليد كانو الثاني من اليمين: شركة موترسيتي القابضة لديها وكالة لـ 15 وكالة سيارات

افتتحت صباح أمسالاثنين (21 سبتمبر/ أيلول 2015) شركة موترسيتي القابضة، الوكيل الحصري لمجموعة من الوكالات العالمية للسيارات والمركبات التجارية في مملكة البحرين، مركز الرئيسي لقطع الغيار مقابل مركز موترسيتي للصيانة في منطقة المعامير في الوقت الذي حصلت فيه الشركة على وكالتين جديدة للسيارات الصينية.

وأبلغ رئيس مجلس إدارة شركة رئيس مجلس إدارة شركة «موتور سيتي وليد كانو الصحافيين على هامش مؤتمر صحافي عقدته الشركة بهذه المناسبة أن الشركة استثمرت نحو 2.5 مليون دينار بحريني في المركز الجديد والحديث لقطع الغيار والذي سيخدم نحو 17 علامة تجارية عالمية للسيارات.

قائلاً «المركز سيكون الرئيسي وسيوزع على الفروع الأخرى لدينا فرعين في سلماباد والآخر في المحرق ونأمل أن يكون في المستقبل فروع ثانية (...) لدينا طاقة استيعابية تصل إلى 75 ألف قطعة من مختلف العلامات التجارية التي تمثلها شركة سيتي موتورز ويمكن أن نزيد هذه الطاقة بفضل التصميم الموضوع كما يتميز المكان بالبيئة الملائمة والتبريد المناسب لقطع الغيار وبيئة خالية من الغبار، إذ بحسب الخطة الموضوعة فإن المركز قد يغطي حاجتنا للعشر سنوات المقبلة».

وأضاف كانو «لدينا وكالة لـ 15 وكالة سيارات حالياً كما حصلنا على وكالتين جديدتين صينيتين أحدها «بايك» والثانية «ماكسس» السيارات موجودة ونحن في طور ترتيب بعض الأمور «.

وأشار كانو إلى أن مبيعات الشركة في نمو مستمر في السيارات الصينية» بعض الأحيان نواجه طلبا أكثر مما هو معروض وهو خارج إرادتنا».

ولفت إلى زيادة الثقة في مستوى السيارات الصينية مع تجربتها في السوق ومعرفة الزبائن لها «نتاوصل مع شركات السيارات وتقديم الردود التي نحصل عليها من الزبائن وهذا يسهم في تعزيز الجودة».

وعما إذا لم تتوافر بعض القطع للزبائن ومدى سرعة وصولها قال كانو «أكثر مصانع السيارات التي نمثلها لديها مخازن في جبل علي لكل الوكلاء في الخليج وهذا يوفر علينا كثيرا من الوقت لاستيرادها في حال عدم وجودها في مخازننا ويمكن ان تتوفر خلال يومين».

وأفاد كانو أن شركة «سيتي موتورز» ستدشن عددا من السيارات قبل نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن عروض الشركة مستمرة في مجال الخدمات والصيانة المجانية وغيرها.

وعن مستوى أسعار قطع الغيار، اشار كانو إلى أن الشركة تقوم باستقصاء الأسعار في البحرين لقطع الغيار وتقديم أسعار مدروسة للسوق ومناسبة «نحاول أن نوفر القطع التي تكون طبيعتها غالية بصورة مسبقة وبكمية أكبر عن طريق البواخر مما يساهم في تقليص التكلفة والأسعار».

وأشار إلى أن شركة «ستيي موتورز» تحرص على تقديم عروض صيانة مع شراء كل سيارة الأمر الذي يتيح للزبون الحصول على الصيانة وقطع الغيار.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في المركز الجديد، علق السيد بريت مومسون، المدير العام للخدمات في موترسيتي قائلاً: «نسعى دائماً في موترسيتي لتطوير وتحسين خدمات العملاء، ويوفر هذا المركز الجديد قطع الغيار لأكثر من 16 علامة تجارية تحت سقف واحد وفي أقصر وقت ممكن. تم تجهيز المبنى بصالة استراحة واسعة ومريحة للعملاء مع خدمة الإنترنت».

ويقع هذا المركز على مساحة 6000 متر مربع مع 75000 وحدة للتخزين. يحتوي المركز على 43000 قطعة غيار لسيارات الركاب والمركبات التجارية مثل فولفو، ستروين، سانغ يونغ، سوبارو، تشيري، Luxgen، وإيسوزو بالإضافة إلى هينو، CMC، تاتا دايو، دايو، King long، Marshell ومعدات هيونداي وKwanglim. تم تقليل الوقت اللازم للتسليم بشكل ملحوظ من خلال تحسين الكفاءة ويصل معدل توفر قطع الغيار إلى أكثر من 93 في المئة. ويتألف المبنى من أربعة طوابق مع مصعدين لنقل قطع الغيار ومنطقتين للتحميل والتنزيل لعملية سريعة وسهلة.

وتم التحكم بدرجة حرارة مستودع التخزين عند 25 درجة مئوية للحفاظ على جودة المكونات المطاطية والأجزاء الأخرى لقطع الغيار. وتمت العناية بتوفير بيئة خالية من الغبار لتعزيز إنتاجية العمال داخل المستودع.

وتضاعفت مساحة التخزين في المستودع بفضل اتباع نظام تخزين كل قطعة في مكان واحد مخصص لها لضمان عملية تخزين سريعة وفعالة. يعمل في المركز فريق عمل يتكون من 50 موظفاً ذوي مهارات عالية لضمان خدمة موثوقة وسريعة للعملاء من خلال نظام العمليات المركزية وإدارة المخزون بشكل أفضل.

المركز الرئيسي لشركة موترسيتي يحتوي على 43000 قطعة غيار لسيارات الركاب والمركبات التجارية
المركز الرئيسي لشركة موترسيتي يحتوي على 43000 قطعة غيار لسيارات الركاب والمركبات التجارية
شركة موترسيتي القابضة تفتح المركز الرئيسي لقطع الغيار في منطقة المعامير - تصوير عقيل الفردان
شركة موترسيتي القابضة تفتح المركز الرئيسي لقطع الغيار في منطقة المعامير - تصوير عقيل الفردان

العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً