العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

عبدالغني: ننتظر الجدول للتعاقد مع المحترف

سلة الاتحاد ستعتمد على أبناء النادي

علي عبدالغني
علي عبدالغني

أوضح مدرب الفريق الأول لكرة السلة في نادي الاتحاد علي عبدالغني أن ناديه لم يتعاقد بعد مع المحترف الجديد الذي سيخوض به غمار منافسات بطولة الدوري، وذلك بانتظار صدور الجدول النهائي الذي يوضح مواقيت لعب المباريات وانطلاق منافسات البطولة بالنسبة إلى فريقه.

وقال: «من المؤكد أننا سنلعب البطولة التنشيطية من دون لاعب محترف، إذ لا يمكن التعاقد مع لاعب محترف من الآن في حين أن الدوري سينطلق ربما في منتصف أو نهاية شهر (نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل)».

وأضاف «عدم صدور الجدول يعطل كثيراً من برامجنا وخططنا، ووجود هذا الفارق الزمني بين البطولة التنشيطية وبين بطولة الدوري يجعل من الصعب الاستعانة بمحترف في التنشيطية في ظل محدودية موازنة الأندية».

وعن هوية المحترف الذي سيستعين به الفريق في منافسات الموسم المقبل، أوضح عبدالغني أنه يبحث عن محترف يستطيع اللعب داخل المنطقة وخارجها لمساعدة الفريق بالشكل المطلوب.

وقال: «نحتاج إلى لاعب قادر على اللعب في الجانبين، ومحترف الفريق السابق الأميركي تريليو غالاوي أحد الأسماء المطروحة على الطاولة، وهناك أسماء أخرى أيضا نقوم ببحثها لاختيار المحترف الأنسب للفريق».

وأضاف «إحصائيات الموسم الماضي بالنسبة إلى فريق الاتحاد كشفت حاجة الفريق إلى لاعب شامل قادر على تقديم الإضافة، سواء من خارج المنطقة أو داخلها».

من جانب آخر، أكد عبدالغني استمرار نادي الاتحاد في اعتماد استراتيجيته نفسها من خلال الاعتماد على اللاعبين من أبناء النادي من دون الاستعانة بلاعبين من الخارج.

وقال: «نحن نسعى إلى بناء فريق المستقبل بالاعتماد على لاعبي النادي المتدرجين في الفئات العمرية، وفريقنا هذا الموسم خليط من لاعبي الناشئين والشباب والأول».

وأضاف «لدينا خامات جيدة، ولاعبون مميزون في جميع المراكز وما يحتاجون إليه هو المزيد من الاحتكاك والمزيد من الخبرة».

وتابع «لن نغامر في التعاقد مع لاعبين من خارج النادي أقل قدرة من اللاعبين المتواجدين لدينا، فإما التعاقد مع لاعب يقدم إضافة حقيقية أو إعطاء الفرصة للاعبين الشباب».

وأكد عبدالغني أن استعدادات فريقه للموسم الجديد تسير بشكل جيد إلى الآن من خلال بدء التدريبات قبل ثلاثة أسابيع.

وقال: «سنشارك في البطولة التنشيطية بفريقنا المحلي ومن دون لاعب محترف وسنعمل على اختبار أنفسنا قبل انطلاق الموسم».

وعن الصعوبات التي سيواجهها الفريق في ظل خوضه غمار المربع الحاسم منذ البداية المؤهل للدورة السداسية، أوضح عبدالغني أن حظوظ فريقه أقل من الفرق الأخرى.

وقال: «المحرق والحالة مرشحان فوق العادة للتأهل للدور السداسي من خلال خبرتهم الطويلة والنجوم التي يضمها الفريقان، والبحرين هو الآخر أجرى تعاقدات مهمة وسيدخل الموسم بقوة ولذلك فإن حظوظنا أقل من بقية الفرق».

وأضاف «نحن ما نسعى له هو الظهور بمظهر جيد، والعمل بجد لتحقيق نقلة نوعية في أدائنا تبرهن على تطور الفريق وتطلعه إلى المستقبل».

يذكر أن فريق الاتحاد هو صاحب كأس الدورة الخماسية الفضية في الموسم الماضي بقيادة المدرب الوطني حسين قاهري، إذ احتل الفريق المركز السابع في الدوري وهو يبحث هذا الموسم عن الحفاظ على موقعه والتقدم أكثر بين الفرق الستة الكبار.

العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً