العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

حياة بنت عبدالعزيز: مشاركة 9 فرق يؤكد الدعم الذي تحظى به الرياضة النسوية

دوري جيبك لطاولة السيدات ينطلق في نوفمبر المقبل

أكدت رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة أن موعد انطلاق دوري جيبك لكرة الطاولة للسيدات الذي سيقام بدعم كامل من قبل شركة الخليج للبتروكيماويات، قد تقرر تأجيل موعد انطلاقه من مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول حتى مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، بناء على طلب الشركة الراعية.

وأضافت أن النسخة الأولى من دوري جيبك لكرة الطاولة للسيدات الذي سينطلق بمنافساته خلال نوفمبر المقبل يشهد مشاركة 9 فرق وهي: فريق جيبك، فريق ألبا، فريق بابكو، فريق جامعة البحرين، فريق وزارة الداخلية، فريق الجامعة الايرلندية، فريق وزارة التربية والتعليم، فريق طيران الخليج وفريق نادي البسيتين، مشيرة أن الانطلاقة للدوري الجديد والحديث الولادة بهذا العدد من فرق السيدات يسجل في تاريخ كرة الطاولة البحرينية المحلي، وتأكيد على الاهتمام الذي تحظى به الرياضة النسوية في البحرين. ودعم الشركة الراعية جيبك إنما هو دليل آخر على إيمان الشركة بالشراكة المجتمعية وأهمية دعم القطاع الرياضي عموماً والنسوي خصوصاً.

وقالت حياة بنت عبدالعزيز ان دوري جيبك بادرة جديدة ونقلة نوعية لكرة الطاولة البحرينية تحسب لها وللرياضة البحرينية ما سيساهم في رفع مستواها فنياً كثيراً ويفسح المجال أمام اللاعبات للتنافس والاحتكاك وكسب مزيد من الخبرة، ولابد من الإشادة بالجهود الذي يبذلها مدير عام شركة جيبك رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للأسمدة عبدالرحمن جواهري وجميع مسئولي الشركة ومنتسبيها في دعم الرياضة البحرينية ورياضة كرة الطاولة خصوصاً.

وأوضحت أن اتحاد كرة الطاولة ومجلس الإدارة سيبذل جهوده الحثيثة من أجل تحقيق أهداف هذا الدوري الرياضي التنافسي في كرة الطاولة للسيدات وإبراز دور الشركة في دعمه ورعايته.

وحول استعدادات اتحاد الطاولة لتنظيم النسخة التاسعة من البطولة الدولية للأشبال والناشئين، والتي تقام منافساتها في الفترة من 24 حتى 28 من شهر فبراير/ شباط العام المقبل، أكدت حياة بنت عبدالعزيز أنهم كمجلس إدارة سيبدأون بالتحضير لهذه البطولة الأهم على أجندة نشاطات وفعاليات الاتحاد بعد عيد الأضحى المبارك، إذ إن هناك العديد من الأفكار المستحدثة لهذا العام لتحقيق أعلى درجات النجاح على مستوى التنظيم والمنافسة والمستوى الفني. من تلك الأفكار التي يسعى الاتحاد لتنفيذها هذا العام، إعداد بروشور خاص للبطولة يتم توزيعه خارج البلاد في تجمعات رياضية مختلفة لكرة الطاولة وفي بطولات الناشئين والأشبال الدولية. وذكرت أن الاتحاد البحريني لكرة الطاولة سيبذل قصارى جهده للخروج بإطار جديد يتعلق بالإعلان عن البطولة والاستفادة من التجربة التي تم استسقاؤها في السنوات الماضية، والحصول على أكبر قدر من الرعاة والداعمين لما لذلك من خدمة كبيرة للاتحاد في تمويل نشاطاته وبرامجه.

ويتوقع أن تشهد البطولة في النسخة المقبلة مشاركة دولية واسعة وحضورا متميزا، إذ تعتبر هذه البطولة أحد أهم البطولات التي تقام على أرض البلاد. في الوقت نفسه يسعى الاتحاد البحريني لكرة الطاولة باحتضان مركز التدريب الدولي لكرة الطاولة مع الاتحاد الدولي.

يذكر أن منتخب الطاولة الوطني يستعد لعدة مشاركات مقبلة أبرزها دورة الألعاب الخليجية الثانية والتي ستقام بالدمام بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، إذ إن منافسات كرة الطاولة ستقام في الفترة من 20 حتى 24 من شهر أكتوبر المقبل، ومشاركة أخرى في بطولة الأندية الخليجية والتي ستقام في دبي في الفترة من 3 حتى 5 من نوفمبر المقبل، وبطولة الأندية العربية التي ستقام في مصر ويتوقع أن تقام خلال شهر نوفمبر، وسيشارك في هذه البطولة العربية كل من فريقي نادي البحرين ونادي سار.

العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً