العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

رونالدو على أعتاب التاريخ واختبار صعب لبرشلونة

سيكون برشلونة المتصدر وحامل اللقب أمام اختبار صعب عندما يحل ضيفاً على سيلتا فيغو اليوم (الثلثاء) في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما سيكون نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام فرصة تاريخية عندما يسافر فريقه إلى الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو.

فعلى «ستاديو مونيسيبال دي بالايدوس»، يسعى برشلونة إلى مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفاً على سيلتا فيغو في مباراة صعبة وخصوصاً أن الأخير لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن، وهو يدخل إلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في معقل أشبيلية (2 /1) مساء الأحد، ما سمح له بالتواجد في المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن منافسه الكاتالوني وفارق الأهداف عن ريال مدريد الثاني وفياريال الثالث.

وسيخوض برشلونة اللقاء بكامل قوته، بعدما استعاد خدمات مدافعه جيرار بيكيه الذي غاب عن المباريات الأربع الأولى بسبب الإيقاف، كما سيعود إلى الفريق الثنائي الأوروغوياني لويس سواريز والقائد أندريس إنييستا بعدما أراحهما المدرب لويس انريكي في مباراة الأحد ضد ليفانتي والتي حسمها «البلوغرانا» بنتيجة (4 /1)، محققا فوزه الأول هذا الموسم بفارق أكثر من هدف.

وستكون المباراة مميزة لمدرب برشلونة لويس انريكي؛ لأنه سيواجه الفريق الذي اشرف عليه خلال موسم 2013-2014، وهو تحدث عن مشوار فريقه السابق هذا الموسم، قائلاً: «إنه أحد أكثر الفرق الممتعة بطريقة لعبها ولا أتحدث هنا عن إسبانيا وحسب بل أوروبا. إذا كنت تحب كرة القدم فعليك مشاهدة سيلتا الذي يلعب بأسلوبه مع لاعبين مهاجمين وذهنية هجومية وذلك بغض النظر عن هوية الفريق الذي يواجهه».

ويدرك برشلونة ان المهمة لن تكون سهلة أمام فريق اسقط النادي الكاتالوني في معقله الموسم الماضي (1/صفر في المرحلة العاشرة)، ولم يخسر إياباً على أرضه إلا بعد معركة شرسة وبهدف وحيد سجل في ربع الساعة الأخير من المباراة التي أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين أيضاً. لكن الفوارق الفنية ترجح كفة برشلونة بطبيعة الحال كما أن التاريخ يقف إلى جانب النادي الكاتالوني الذي لم يخسر في أرض سيلتا فيغو منذ (8 مايو/ أيار 2004)(صفر/1).

رونالدو وإنجاز تاريخي جديد

وعلى ملعب «سان ماميس»، يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على أتلتيك بلباو في مباراة يبحث من خلالها فريق المدرب رافايل بينيتيز عن انتصاره الرابع على التوالي وعن المحافظة أيضاً على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

وستكون الفرصة متاحة أمام رونالدو ليدون اسمه في السجلات التاريخية لريال كأفضل هداف في تاريخ النادي الملكي؛ لأنه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راؤول غونزاليس (323).

ويمر رونالدو في فترة رائعة مع بداية الموسم إذ سجل 8 أهداف في 5 مباريات حتى الآن لكن هذه الأهداف توزعت على مباراتين فقط، إذ سجل 5 في مرمى اسبانيول (6/ صفر) في المرحلة قبل الماضية و3 في مرمى شاختار دانييتسك الأوكراني (4/ صفر) الثلثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وسيخوض ريال اللقاء في غياب الويلزي غاريث بايل الذي لم يتعافَ من الإصابة التي تعرض لها أمام شاختار دانييتسك، كما يتواصل غياب الكولومبي خيميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو فيما يحوم الشك حول مشاركة القائد سيرخيو راموس بسبب إصابته في كتفه.

وسيحاول ريال زيادة مشاكل بلباو الذي لم يحصد سوى 3 نقاط من مبارياته الأربع الأولى، لكن عليه الحذر من النادي الباسكي الذي اسقط برشلونة في مسابقة الكأس السوبر المحلية بالفوز عليه عشية انطلاق الدوري (5 /1) بمجمل مباراتي الذهاب والإياب، كما انه تفوق على النادي الملكي في المواجهة الأخيرة بينهما في الباسك (1/ صفر).

من جهته سيبحث فياريال عن مواصلة بدايته الواعدة والبقاء أقله على المسافة ذاتها من ريال مدريد، وذلك عندما يحل ضيفاً الأربعاء على ملقة.

وتفتتح المرحلة اليوم (الثلثاء) بثلاث مباريات، إذ يسعى أتلتيكو مدريد إلى انتصاره الرابع على حساب ضيفه خيتافي، فيما يلعب اسبانيول مع فالنسيا في مباراة بين فريقين يتساويان في النقاط (6 لكل منهما)، وغرناطة مع ريال سوسييداد.

وتستكمل المرحلة الأربعاء إذ يلتقي ليفانتي مع إيبار، ورايو فايكانو مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع أشبيلية الجريح القابع في ذيل الترتيب مع نقطتين فقط، على أن تختتم الخميس بلقاء ريال بيتيس وديبورتيفو لاكورونيا.

العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:43 م

      غدا الاربعاء مباراة برشلونة

      غدا الاربعاء يلعب البرسا مع سلتا
      والريال مع اتلتيك

اقرأ ايضاً