العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

منصات ثابتة في المدن لتمكين المستهلكين من قياس واختبار جودة الخدمات

نشر النتائج للعموم من خلال بوابة إلكترونية سيعلن عنها قريباً

هيئة تنظيم الاتصالات تنظم ورشة لشركات الاتصالات بشأن قياس جودة الخدمات
هيئة تنظيم الاتصالات تنظم ورشة لشركات الاتصالات بشأن قياس جودة الخدمات

ذكرت هيئة تنظيم الاتصالات أنها تعكف على استحداث بوابة إلكترونية حديثة تقوم بتزويد المستهلك بمعلومات مبسّطة ومحدّثة عن معلومات قياسات أجهزة قياس جودة الاتصالات التي نشرتها حول البلاد، وذلك بهدف تمكين مستخدمي خدمات الاتصالات من التعرف على جودة الخدمة من قبل مزودي الخدمات.

وقالت الهيئة، في بيان لها أمس، «ستقوم الهيئة في وقت لاحق بنشر عنوان هذه البوابة للمستهلكين عبر موقعها الالكتروني».

ونسب البيان إلى مدير إدارة الشئون التقنية والعمليات بالهيئة محمد النعيمي قوله: «إنه تماشيًا مع استراتيجية الهيئة الرامية نحو تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة إلى المستهلكين باستمرار من خلال رصدها جودة هذه الخدمات وتشجيع المستهلكين لإبلاغ مشغلي خدمات الاتصالات الذين يتعاملون معهم، والهيئة، وبشكل مستمر عن أية مسائل تتعلق بخدمات الاتصالات المقدمة إليهم، فإن الهيئة قامت باستحداث منصات قياس ثابتة في بعض المدن الرئيسية في البحرين لتمكين المستهلكين من قياس واختبار جودة الخدمات المقدمة إليهم من قبل مزودي خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة». وأضاف النعيمي «لقد تمت برمجة منصات القياس للقيام باختبار جودة الخدمات بشكل دوري؛ وذلك لقياس أهم مؤشرات الأداء المتعارف عليها دوليًّا ومن ثم نشرها للعموم. وستقوم الهيئة من خلال خطتها لتطوير هذه المنصة باستحداث مؤشرات أخرى تعكف الهيئة حاليّاً على دراستها؛ وذلك لنشرها للمستهلكين في البحرين؛ لتمكينهم من اختيار خدمات الاتصالات التي تناسب احتياجاتهم».

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين عقدت يوم الأحد (20 سبتمبر/أيلول 2015) في مقرها بضاحية السيف ورشة عمل مع المرخص لهم بعنوان: «قياس جودة خدمات الاتصالات» حضرها الموظفون المعنيون بالهيئة وممثلون عن مشغلي خدمات الاتصالات في البحرين.

يشار إلى أن الهيئة كلفت شركة Ascom Solutions استحداث منصة القياس هذه إذ قامت الشركة بتصميمها وفقًا لمعايير اختبار جودة شبكات الاتصالات المتبعة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات، وكذلك أفضل الممارسات العالمية، وذلك بهدف قياس جودة خدمات الاتصالات المقدمة إلى المستهلكين من القطاعين السكني والتجاري، الأمر الذي من شأنه أن يمكن الهيئة من الاستمرار في نشر التقارير بشأن جودة الخدمات؛ وذلك لتعزيز معرفة وخبرات المستهلكين عند اختيار الخدمات.

العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً