العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

تأكيد التصنيف الائتماني لمجموعة «البركة المصرفية»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

22 سبتمبر 2015

قالت مجموعة البركة المصرفية - البحرين، إن التصنيف الائتماني المشترك الممنوح لها من قبل شركة Dagong العالمية المحدودة، والوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف، تم تأكيده من جديد وهو بدرجة استثمارية على النطاق الدولي «BBB +/ A3».

وأضافت «المجموعة» في بيان لها على البورصة، أن الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف أكدت تصنيفها الممنوح لمجموعة البركة المصرفية على النطاق الوطني وهو درجة ((A+ (bh)/ A2 (bh)، والنظرة المستقبلية لكلا التصنيفين هي مستقرة.

كما قامت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف بإعادة تقييم النطاق الائتماني الشامل للمجموعة في نطاق «76 -80»، ما يشير إلى المعايير الائتمانية القوية والتطور الممتاز لهيكل الحوكمة، إذ يتم تحديد بصورة واضحة حقوق مختلف أصحاب المصلحة وتتم حمايتها بصورة جيدة.

وتزاول مجموعة البركة المصرفية - البحرين، أنشطتها بموجب ترخيص مصرف إسلامي بالجملة ممنوح لها من قبل مصرف البحرين المركزي، وهي تدير بنوكاً إسلامية محلية للتجزئة في 11 بلداً في الجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، ولبنان، وباكستان، والسودان، وجنوب إفريقيا، وسورية، وتونس، وتركيا، بالإضافة إلى شركة استثمارية في المملكة العربية السعودية، ومكتبين تمثيليين في إندونيسيا، وليبيا.

وكانت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني أكدت من جديد تصنيفات المجموعة عند BB+ (على المدى الطويل)، وB (على المدى القصير)، مع ترقية النظرة المستقبلية إلى مستقرة.

العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً