العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

سلماباد يجتاز حالتي النعيم والسلطة ويقترب من بلوغ الدور الثاني

دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

22 سبتمبر 2015

وضع فريق مركز شباب سلماباد قدمه في الدور الثاني بعد فوزه الصعب على مركز النعيم والسلطة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع لحساب المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالث والذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة حتى 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وضرب مركز شباب سلماباد أروع الأمثلة باللعب الجماعي والقتالية خلال المباراة بقيادة مدربه الشاب سيدحسين علوي، إذ فك الشراكة في الصدارة بينه وبين مركز شباب النعيم والسلطة بعد أن رفع رصيده إلى (12 نقطة) وبقى النعيم والسلطة عند رصيده السابق (9 نقاط).

وبدأت المباراة بإثارتها منذ الدقائق الأولى، إذ تقدم سلماباد بالهدف الأول عن طريق علي أحمد علي قبل أن يدرك النعيم والسلطة هدف التعديل عن طريق أحمد البنعلي (7)، لكن علي أحمد لاعب سلماباد عاد مرة أخرى بوضع فريقه في المقدمة بهدف ثاني (8).

وتراجع سلماباد إلى الدفاع في الشوط الثاني واعتمد على الهجوم المرتد وسط هجوم شرس من النعيم والسلطة، واستغل حسن منصور تقدم لاعبي النعيم والسلطة ليسدد كرتين من مسافة بعيدة وتسكن شباك النعيم والسلطة في دقيقة واحدة (39)، لتنتهي المباراة بفوز سلماباد بأربعة أهداف مقابل هدف.

سافرة يكتسح البحير

اكتسح فريق سافرة نظيره البحير بأربعة عشر هدفاً مقابل هدف واحد ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة من ست مباريات وبقي البحير على ست نقاط.

سجل لسافرة حمزة خالد (خمسة أهداف)، عبدالرحمن شعبان (4)، أحمد صالح (3) وهدف واحد لكل من نواز عبدالستار وعبدالله عبدالرحمن، وسجل هدف البحير الوحيد محمد عاشور، وكان الشوط الأول انتهى بسبعة أهداف مقابل هدف.

اشتغل سافرة جميع الفرص المتاحة وسجل أربعة أهداف في تسع دقائق، ولجأ مدرب سافرة صلاح حبيب إلى الضغط على حامل الكرة والهجوم بكثافة واستغلال ضعف تركيز لاعبي البحير، وعانى البحير من التمريرات المقطوعة وضاع مهاجمه محمد سلمان وسط مراقبة دفاعات سافرة نواز عبدالستار، حمد عبدالله وحمزة خالد.

وتحسن أداء البحير بوجود محمد بوبشيت وإبراهيم المهزه في الدفاع، محمد عاشور وأحمد الخياط في الأمام قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، إلا أن ابتعاد سافرة بفارق أربعة أهداف أثر على مستواهم.

وحافظ مركز شباب الزلاق على مركزه في وصافة ترتيب المجموعة الثانية بتعادله مع رأس الرمان بثلاثة أهداف لمثلها رافعاً رصيده إلى 13 نقطة، ورأس الرمان إلى عشر نقاط.

سجل للزلاق عبدالله عتيق، أحمد محمد وجاسم أحمد، وسجل لرأس الرمان فاضل عادل، حمزة أحمد وعلي إبراهيم، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني استغل الزلاق مهارات لاعبيه وسجل هدفين سريعين رد عليهما رأس الرمان وتعادلا بثلاثة أهداف بفضل تحركات قائدهم حمزة أحمد في استلام الكرات وتهيئتها، ولدى إشراك إبراهيم جعفر وسيدهاشم القلاف استفاد منهما الفريق بشكل لافت رغم أنهما لعبا فترات بسيطة متقطعة.

توقف المنافسة 4 أيام

تتوقف عجلة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات عن الدوران لمدة 4 أيام ابتداء من اليوم (الأربعاء) ثم الخميس والجمعة والسبت وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير والصحة والعافية، على أن يعاود الدوري انطلاقته يوم الأحد المقبل 27 الشهر الجاري.

قالوا بعد مباريات:

قال حارس مرمى مركز شباب رأس الرمان أحد نجوم الدوري محمد القلاف: «إن فريقه أضاع الفوز من بين يديه معللاً ذلك بخبرة لاعبيه».

وأضاف القلاف «رغم خبرتنا إلا أننا كمجموعة نلعب مع بعضنا لأول مرة، إلا أننا فقدنا التركيز لأننا نعتمد على لاعبين معينين اضطر المدرب إلى إراحتهم، الأمر الذي ساهم في إحداث ربكة في صفوفنا وارتكبنا بعض الأخطاء ساهمت في استقبالنا هدفين سريعين».

من جانبه، أوضح لاعب فريق مركز شباب سافرة عبدالرحمن شعبان أن التفاهم لم يكن قوياً بين لاعبي فريقه في بداية المباراة، وقال: «لذلك لم نسجل ما نستحقه من أهداف، وعانى البحير من ضعف اللياقة البدنية، وظهرت المباراة تكتيكية بالنسبة لنا وطبقنا فيها تعليمات المدرب وبعض ما نريد قبل دخول الدور ربع النهائي».

فيما، أكد لاعب فريق مركز شباب سلماباد حسن منصور أن فريقه يطمح للتأهل للمباراة النهائية وحصد لقب دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، مشيراً إلى أن فريقه يسير بخطى ثابتة نحو التأهل للدور الثاني بعد تقديمه مستويات مميزة طوال المباريات التي خاضها الفريق في الفترة السابقة.

وعن فوز فريقه على مركز شباب السلطة والنعيم، أوضح أن المباراة كانت صعبة وقوية ونجح فريقه بالفوز بصعوبة بأربعة أهداف مقابل هدف، مشيراً إلى أن تكاتف زملائه اللاعبين وحرصهم على تنفيذ تعليمات المدرب سيدحسين علوي وراء الفوز على السلطة والنعيم.

العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً