العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

ناصر بن حمد: الإنجاز دليل على نجومية البيطار في رياضة الترايثلون

البيطار تحقق إنجازاً هو الأول على مستوى الشرق الأوسط

أشاد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بما حققته المتسابقة البحرينية سميرة البيطار في بطولة شيكاغو للترايثلون والتي تمكنت من خلالها من إنهاء السباق ضمن العشرة الأوائل الأمر الذي يؤكد أن رياضة الترايثلون في المملكة تسير بصورة متميزة نحو تحقيق الإنجازات في مختلف البطولة مؤكداً أن الإنجاز الذي حققته البيطار والذي يعد الأول على مستوى الشرق الأوسط على مستوى السيدات دليل واضح على قدرة أبطال المملكة في رياضة الترايثلون والصعود إلى منصات التتويج.

تمكنت الرياضية البحرينية سميرة البيطار من إحراز نتائج متميزة في بطولة شيكاغو محققة إنجاز هو الأول على مستوى الرياضيّات العرب والشرق الأوسط.

وقد أنهت البيطار مراحل البطولة الثلاث ضمن العشرة الأوائل، مضيفة هذا الانتصار إلى سلسلة من الإنجازات العالمية التي حققتها للبحرين سابقاً، منها ميداليتان أولمبيتان في رياضة السباحة.

هذا وتعد البيطار إحدى أعضاء الاتحاد البحريني للترايثلون، وقد شاركت أعضاء فريق البحرين للتحمّل 13 للرجل الحديدي (ايرونمان) في عدة معسكرات تدريبية في الفترة الماضية، ما أسهم في تطور مستواها الرياضي بشكل ملحوظ.

وقد أمضت سميرة البيطار أيامها القليلة قبل مشاركتها في البطولة في خوض التمارين الشاقة مع فريق «ألميدا أون لتطوير الفرق الرياضية» في جمهورية مصر العربية، تحت إشراف المدربة العالمية ميشيل ديلون.

وعلقّت البيطار على التدريبات قائلة: «إنها التجربة الأولى لي بالمشاركة بمثل هذه التدريبات الشاقّة، حيث كنّا نتدرب لثلاث مرّات يومياً بمشاركة مدرّب الاتحاد البحريني للترايثلون فينسنت. إن الطريق للاحتراف شاق جداً، لا سيما في هذه الرياضة، لكنني سعيدة بهذا الإنجاز الجديد وأتطلع لتحقيق المزيد من الألقاب لمملكة البحرين».

أمّا المدربة ميشيل ديلون فأكّدت «إنّه شيء مفرح أن نرى نتائج التدريبات تترجم على أرض الواقع ومضمار السباق بإحراز سميرة البيطار لهذا المركز المتقدم في بطولة عالمية مرموقة وعلى مستوى الشرق الأوسط. إنني أرى المزيد من الإمكانات لدى سميرة التي ستتمكن مع التدريب الجاد من نيل المزيد من الألقاب العالمية للبحرين».

هذا وقد أضافت البيطار قائلة: «إنّ هدفي في المرحلة المقبلة هو أن أركّز على تطوير مستواي في رياضتي ركوب الدرّاجات والعدو».

وقد أكّدت إدارة الفريق بأن سميرة البيطار ستشارك في بطولتين إضافيتين في الأسابيع القليلة المقبلة، منها سباق آخر للترايثلون في ولاية شيكاغو الأميركية، بالإضافة إلى مسابقة مماثلة في كوريا الجنوبية.

وتعتبر بطولة شيكاغو إحدى أهم مراحل سلسلة الاتحاد الدولي للترايثلون (آي تي يو). وقد صرّح مدير فريق البحرين للتحمّل 13 كريس ماكمروك «ماكا» بأن الفريق يسعى جاهداً للارتقاء برياضة الترايثلون البحرينية، عبر تمكين الرياضيين البحرينيين من المنافسة في شتى البطولات العالمية.

العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً