العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

رئيس الليغا يهدد برشلونة باستبعاده من الدوري

أكد رئيس الليغا خافيير تيباس ووزير الرياضة في البلاد ميغيل كاردينال بأن نادي برشلونة لن يكون قادراً على المنافسة في الدوري الاسباني إذا ما كسب إقليم كاتالونيا استقلاله.

وبحسب ما نشرته صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، فإن كاردينال قال أيضاً إن البارسا سيصل إلى نهايته ليكون قوة رئيسية في كرة القدم الأوروبية إذا انفصل الإقليم عن إسبانيا.

ومن المقرر عقد الانتخابات الإقليمية في كاتالونيا يوم الأحد 27 الجاري والتي تحولت إلى استفتاء غير رسمي مع تلك الأطراف التي تدعم الانفصال عن إسبانيا في محاولة لفرض القضية على السطح، إذا فازت هذه الأطراف بأغلبية المقاعد في البرلمان الكاتالوني. وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الدستور الاسباني لا يسمح بانفصال كاتالونيا، وسيقوم بقية الأسبان بمنع أي محاولة للقيام بذلك، ولكن بعد أشهر من المشاحنات السياسية فإن مستقبل برشلونة في كرة القدم الاسبانية أصبح غير مؤكد.

وغرد رئيس الدوري الاسباني تيباس على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي: «إذا انقسمت إسبانيا، فإنه في هذه الحالة سينطبق ذات الأمر على الدوري في البلاد، لكن دعونا نأمل ألا نصل أبداً إلى هذا الموقف السخيف».

وجاءت تغريدة تيباس بعد تعليقات أطلقها وزير الرياضة كاردينال الأسبوع الماضي حول نفس الموضوع قائلاً: «لن يكون برشلونة قادراً على الاستمرار في المنافسة في الدوري الاسباني. إنه من السخف التفكير أن تصبح كاتالونيا مستقلة، وقد يصل بالنادي الأمر بتقديم طلب لتسجيله من قبل الاتحاد الاسباني».

العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً