العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ

تأجيل وضع محاكي متفجرات قرب أحد البنوك

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى أمس برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل، وأمانة سر ناجي عبدالله، قضية أربع متهمين بوضع نموذج محاكي لاشكال المتفجرات إلى جلسة 19 اكتوبر/ تشرين الأول 2015 لاعلان شهود الاثبات مع استمرار الحبس.

وأحالت النيابة العامة المتهمين الاربعة بعد أن وجهت للمتهمين أنهم وضعوا وحملوا في مكان عام هيكل لأشكال المتفجرات والمفرقعات أو تحمل الاعتقاد كذلك تنفيذاً لغرض أرهابي.

وتعود تفاصيل القضية الى ورود بلاغ إلى الجهات الامنية عن قيام ثلاثة متهمين بصناعة جسم وهمي لمتفجرات ووضعه بالقرب من أحد البنوك في سترة، قاصدين بث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين، ومن خلال التحريات تم التوصل إلى المتهمين واعترف اثنان منهما بأنهما اتفقا على صناعة القنبلة الوهمية عبر البلاك بيري، وعثر بحوزتهم على اسلاك كهربائية وشريط لاصق وأنبوب بلاستيكي.

واعترف أحد المتهمين بأنه شاهد المتهم الثالث والثاني يقوما بتصنيع قنبله وهمية أمام منزل الثالث، فساعدهم في تصنيعها بقطع الاسلاك الكهربائية وتركيبها، وبعد الانتهاء منها تم ادخالها إلى المنزل وبعد ساعات أخبره صديقه بوضع القنبله أمام البنك في سترة.

العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً