العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

الجيش الليبي يعلن سيطرته على مواقع لـ «داعش» ببنغازي

أعلن الجيش الليبي التابع للحكومة المؤقتة المعترف بها دولياً سيطرته على موقع استراتيجي جديد في مدينة بنغازي، بعد طرد عناصر الفرع الليبي لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) الإرهابي وميليشيات أخرى.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان لها نشرته على حسابها الرسمي على «فيسبوك» إن قوات الجيش والقوات المساندة له سيطرت على مقر الدفاع الجوي بالكامل، فضلاً عن تحرير شارع البيبسي، بالتزامن مع تطويق القوات لأوكار الإرهابيين وتضييق الخناق على المتحصنين بمحور بوعطنى، حسبما ذكرت أمس الخميس (24 سبتمبر/ أيلول 2015) «بوابة إفريقيا» الإخبارية.

وأوضحت قيادة الجيش الليبي أنه تم استرجاع بعض المواقع الاستراتيجية من قبضة الجماعات الإرهابية في محور بوعطنى، والتي كانت تعتبر مواقع رئيسية للجماعات الإرهابية، وذلك بعد معارك شرسة هي الأعنف منذ انطلاق عملية «حتف» التي بدأها الجيش الليبي قبل أيام.

وكان القائد العام للجيش الليبي في الحكومة المعترف بها دولياً، الفريق أول خليفة بالقاسم حفتر أصدر يوم السبت الماضي أوامره لقادة المحاور بمدينة بنغازي ببدء عملية «حتف» لحسم المعركة ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة في المدينة.

يشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات «فجر ليبيا» على العاصمة طرابلس في أغسطس/ آب الماضي. وتتخذ الحكومة المؤقتة ومجلس النواب المعترف بهما دولياً من طبرق مقراً لهما فيما تتخذ حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقراً لهما.

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً