العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

هنية يطالب مصر بالتراجع عن إجراءاتها الأخيرة على حدود غزة

طالب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية إسماعيل هنية أمس الخميس (24 سبتمبر/ أيلول 2015) مصر بالتراجع عن إجراءاتها الأخيرة على حدود قطاع غزة بإقامة برك مائية لهدم الأنفاق الأرضية.

وقال هنية، خلال خطبة عيد الأضحى في منطقة الزنة الحدودية جنوب قطاع غزة إن على مصر «وقف حفر الخندق المائي على حدود قطاع غزة والعمل على فك الحصار المفروض عليه واستعادة دورها التاريخي». وأضاف «نعتب على أشقائنا في مصر بلد الجوار والعروبة والتاريخ لحفرها الخندق المائي على الحدود الجنوبية للقطاع الذي لا يضر بالبنية التحتية والمائية فحسب بل بدور مصر التاريخي».

كما حث هنية السلطات المصرية على تأمين الإفراج عن أربعة شبان من قطاع غزة تعرضوا للاختطاف في مدينة رفح المصرية في 19 من الشهر الماضي بعد سفرهم من معبر رفح مع قطاع غزة.

وقال بهذا الصدد: «نحن اليوم نعيش جرحاً جديداً وهو اختطاف أربعة من أبنائنا من على الأرض المصرية هذه مأساة ومعاناة تضاف لمعاناة شعبنا ومآسيه». وأضاف أن «مصر مسئولة عن إعادة المختطفين لذويهم في غزة بسلام، لأن الاختطاف تم فوق السيادة المصرية».

وطالب هنية بوقف ما وصفه «المؤامرات المدبرة» ضد قطاع غزة ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ منتصف العام 2007 وحل ما يعانيه من أزمات.

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً