العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

حكام الكرة لم يتسلموا مكافآتهم... والوعد بعد العيد

مازال حكام كرة القدم ينتظرون استلام مكافآتهم عن الموسم الرياضي الكروي الماضي على رغم مرور أكثر من 5 شهور على انتهائه في مايو/ أيار الماضي ودخول وانطلاقة الموسم الجاري في سبتمبر/ أيلول الجاري.

وبحسب المعلومات الواردة من بيت الكرة البحرينية أن الحكام في طريقهم لاستلام مكافآتهم خلال الأيام المقبلة وبحد أقصى نهاية الشهر الجاري وتحديداً بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويستلم اتحاد الكرة دعماً مالياً كبيراً من اللجنة الأولمبية مخصصاً لمكافآت الحكام ويصل الدعم إلى نحو 100 ألف دينار على أن يتكفل اتحاد الكرة بما تبقى من مكافآت للحكام والمراقبين المعتمدين للمباريات والتي تصل إلى نحو 20 إلى 30 ألف دينار.

ويعاني اتحاد الكرة من كثرة مصاريفه وديونه في ظل محدودية موارده المالية مع كثرة مشاركات المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الإقليمية والقارية إلى جانب بعض الجوانب المهمة التي زادت من التكاليف المالية الخاصة به من قبيل إنهاء عقود المدربين الإسبان والعراقي عدنان حمد والمدير الفني الألماني.

وكان اتحاد الكرة وفي عهد رئيسه السابق الشيخ سلمان بن إبراهيم ومنذ نحو 3 مواسم اتخذ قرار برفع قيمة المكافآت الخاصة لكل حكم في المباراة الواحدة وبنسبة تصل إلى 100 في المئة، وهو ما تسبب في زيادة المخصصات المالية المتعلقة بهذا الجانب وبالتالي زيادة التكاليف العامة لبيت الكرة البحرينية.

يذكر أن حكام كرة القدم في البحرين هم من أقل الحكام في المنطقة الخليجية الذين يستلمون مخصصات مالية عن المباراة الواحدة.

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً