العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

رحلة حذرة لسان جيرمان إلى نانت والأنظار على سانت إتيان

يخوض باريس سان جيرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية ومتصدر الترتيب راهناً رحلة حذرة إلى نانت غداً (السبت) في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم على رغم فارق 16 مركزاً بين الفريقين في الترتيب.

واستعاد سان جيرمان طريق الفوز في المرحلة السابقة بسهولة على ضيفه غانغان 3/صفر عندما عاد نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش إلى طريق المرمى ولعب كرتين حاسمتين، ليجلس على الصدارة علماً بأنه الوحيد من دون خسارة حتى الآن.

ويعتمد المدرب لوران بلان على تشكيلة هجومية نارية بقيادة ابراهيموفيتش، الأرجنتيني انخل دي ماريا القادم من مانشستر يونايتد الإنجليزي والاوروغوياني ادينسون كافاني المتصالح راهناً مع الشباك والأرجنتيني خافيير باستوري.

يخوض الفريق الباريسي المملوك قطرياً، والذي نقلت جريدة لوباريزيان المحلية أنه يستعد لنقل مقر تدريبه من «كان دي لوج» الشهير إلى مكان آخر في ضواحي العاصمة، مواجهة نانت قبل الحلول على شاختار دانيتسك الأوكراني الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا إذ بدأ مشواره بفوز على مالمو السويدي 2/صفر. لكن نانت القوي عادة على ملعبه «لا بوجوار» عرف بداية قوية بإحرازه 7 نقاط في أول 3 مباريات قبل خسارته أمام بوردو ورين وسانت إتيان بنتيجة واحدة 2/صفر.

وعلى رغم الفارق الكبير في الإمكانات بين سان جيرمان وباقي الأندية، إلا أن الأنظار ستتركز على مباراة سانت إتيان وضيفه نيس الأحد المقبل في ختام المرحلة. فسانت إتيان يخطف الأنظار بأسلوبه المميز مؤخراً والذي خوله الفوز في 5 مباريات متتالية ليقف فريق المدرب كريستوف غالتييه على بعد نقطة يتيمة من سان جيرمان في المركز الثاني.

لكن نيس ثامن الترتيب وصاحب فوزين متتاليين لن يكون لقمة سائغة أمام الفريق الأخضر، وخصوصاً بعد فوزه الساحق على بوردو 6/1 الأربعاء.

ويريد مرسيليا الذي يعيش فترة مضطربة تعويض تعادليه الأخيرين عندما يستقبل انجيه الصاعد على ملعبه «فيلودروم»، لكن مهمة فريق المدرب الإسباني ميتشل بديل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المستقيل من منصبه مطلع الموسم لأسباب إدارية، لن تكون مفروشة بالورود أمام انجيه الذي لم يخسر سوى مرة واحدة ويحتل المركز السابع. ويطمح رين المتراجع إلى المركز الثالث تعويض تعادليه الأخيرين للالتحاق مجدداً بسان جيرمان عندما يستقبل تروا صاحب المركز الثامن عشر والذي لم يفز بعد في مباراة سهلة لفريق منطقة بريتاني.

أما ليون المتعثر مطلع الموسم والذي ينتظر عودة شهية هدافه الكسندر لاكازيت، فيرغب بالخروج من مباراته الخامسة على التوالي من دون خسارة، بحلوله على بوردو الجريح والذي لم يفز سوى مرة يتيمة هذا الموسم ما وضع الفريق العريق في المركز السادس عشر. ويستعد ليون لمواجهة فالنسيا الإسباني الثلثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا وذلك بعد تعادله مع غنت البلجيكي 1/1 افتتاحاً.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (الجمعة) رينس مع ليل، والسبت كاين مع غازيليك اجاكسيو، وباستيا مع تولوز، والأحد مونبلييه مع لوريان، وغانغان مع موناكو.

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً