العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

ليفاندوفسكي يتطلع للاحتفال بمئويته في «البوندسليغا»

بعد أن سجل خماسية قاد بها بايرن ميونيخ إلى الفوز على فولفسبورغ 5/1 الثلثاء الماضي، يأمل روبرت ليفاندوفسكي استغلال هذه الدفعة المعنوية الهائلة في الوصول إلى الهدف رقم 100 له في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) عندما يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على ماينز غداً (السبت) في المرحلة السابعة من المسابقة.

وكان ليفاندوفسكي قد أشعل مدرجات «اليانز أرينا» عندما سجل أهدافه الخمسة خلال 9 دقائق من مباراة فولفسبورغ، ليرفع رصيده إلى 99 هدفاً سجلها منذ انتقاله للعب في ألمانيا ضمن صفوف بوروسيا دورتموند العام 2010.

ويترقب عشاق الكرة الألمانية ما سيقدمه ليفاندوفسكي من عروض وأرقام، وينتظر أن يشارك في التشكيل الأساسي أمام ماينز، علماً بأنه شارك من مقعد البدلاء في مباراة فولفسبورغ.

وقال ليفاندوفسكي الذي انضم إلى بايرن ميونيخ قادماً من دورتموند في العام الماضي: «يمكنني الشعور بالسعادة اليوم وغداً أيضاً، ولكن بعدها يجب علي التركيز في المباراة المقبلة. علينا المضي قدماً لأننا مازلنا في المرحلة السادسة من الدوري».

ولم يسجل أي لاعب خماسية في البوندسليغا منذ 27 أغسطس/ آب العام 1991 عندما حقق ميكايل تونييس هذا الإنجاز لفريقه دويسبورغ في مرمى كارلسروه (6/2)، علماً بأن الأهداف الخمسة سجلت في وقت قياسي في تاريخ الدوري الألماني.

وقال تونييس بعد إنجاز ليفاندوفسكي على مدونة تويتر: «أشعر بالأسف بعض الشيء لأن إنجازي السابق قد انتهى، لكن ما حققه روبرت كان مذهلاً. أهنئ روبرت على ذلك».

وكان ليفاندوفسكي قريباً جداً في أكثر من مناسبة من أن يعادل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف للاعب في مباراة واحدة والمسجل باسم ديتر مولر الذي وصل إلى الشباك في 6 مناسبات خلال لقاء فريقه كولن مع فيردر بريمن (7/2) في المرحلة الثالثة من موسم 1977-1978.

ولم يصدق مدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيب غوارديولا ما حصل لليفاندوفسكي وقال: «لا يمكنني أن أفسر ما حصل. لم أختبر في حياتي شيئاً مماثلاً إن كان كمدرب أو لاعب. 5 أهداف في 9 دقائق. أنا سعيد جداً من أجل روبرت. لم نلعب جيداً في الدقائق الـ45 الأولى ثم سجلنا 5 أهداف في غضون 9 دقائق».

وقد أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب يدخل كبديل ويسجل 5 أهداف، وهو تحدث عما كان يشعر به بعد دخوله في الشوط الثاني وبعد الأهداف المتتالية التي سجلها، قائلاً: «كل ما أردته هو التسديد ثم التسديد مجدداً وبما أن النتيجة كانت صفر/1 فكان يتوجب علي تسجيل هدفين على الأقل. كانت ليلة لا تصدق ويا له من شعور رائع».

وواصل ليفاندوفسكي الذي أصبح ثاني لاعب أجنبي في تاريخ الدوري الألماني يسجل خماسية بعد الآيسلندي اتلي ايدفالدسون (العام 1983 في مباراة فورتونا دوسولدورف مع اينتراخت فرانكفورت): «بعد الهدف الثالث أو الرابع نظرت إلى شاشة الملعب وتفاجأت لأنه كان هناك الكثير من الوقت قبل الوصول إلى نهاية المباراة. لم يكن المدرب مضطراً إلى توجيهي لأني كنت أعلم ما يجب القيام به».

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً