العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

زيكو لم يحصل بعد على دعم 5 رعاة لترشيحه

أكد النجم البرازيلي السابق زيكو أمس (الخميس) انه لا يملك دعم الرعاة الخمسة اللازمين لترشيحه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الانتخابات المحددة في 26 فبراير/ شباط 2016.

وقال زيكو المتواجد في زيوريخ على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا والذي أعلن ترشيح نفسه لمنصب الرئيس خلفا للسويسري جوزيف بلاتر: «لم يرسل لي الاتحاد البرازيلي حتى الآن خطاب دعم، لقد قالوا لي»آتنا بدعم 4 اتحادات أخرى ونحن سندعمك».

ووصل زيكو (62 عاما) الاثنين الى زيوريخ وقابل بلاتر، رئيس الفيفا المستقيل، وفرانسوا كرار رئيس لجنة الإصلاحات في الفيفا.

وأشار أمام الصحافة إلى انه التقى مع رئيس الاتحاد الأميركي للعبة سونيل غولاتي، ونائب رئيس الاتحاد الياباني خوزو تاشيما، وهما عضوان في اللجنة التنفيذية التي تجتمع يومي الخميس والجمعة.

وأوضح «أي من هذه الاتحادات لم يعدني بشيء»، معتبرا «إن الانتخابات هي إحدى النقاط التي يجب إصلاحها. الانتخاب حسب القواعد الحالية لا يخدم إلا المرتبطين بالجهاز القائم». وأضاف «المشكلة هي ليست إني ضحية هذا النظام مثل البرتغالي لويس فيغو (الذي استبعد لأنه لم يحصل على الدعم المطلوب في انتخابات مايو/ أيار الماضي). الضحايا هم الذين يعملون في كرة القدم ويريدون أن يكون لهم الطموح بترشيح أنفسهم لمنصب الرئيس، والمشكلة هي في الخوف من المخاطرة».

وقدم زيكو مطلع سبتمبر/ أيلول برنامجا من 10 نقاط يتمحور بشكل خاص حول الشفافية والديمقراطية في الانتخابات التي يعتبر رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الأوفر حظا للفوز بها.

وختم زيكو بالقول: «بلاتيني قام بعمل جيد في الاتحاد الأوروبي، وآمل في حال انتخابه أن يفهم أن الفيفا يمثل كرة القدم في العالم اجمع وليس القارة الأوروبية فقط».

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً