العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

الكويت: تحسن أسعار النفط مرهون بنمو اقتصادات الصين واليابان

الوسط - المحرر الاقتصادي 

25 سبتمبر 2015

قال وزير النفط الكويتي علي العمير ان تحسن الاقتصاد العالمي ونموه علي المدي القريب سينعكس ايجابيا علي أسعار النفط وزيادة الطلب عليه.

وقال العمير، في تصريحه عن توقعات صندوق النقد الدولي: «لا شك أن ما أثاره صندوق النقد يعبر عن وجهات النظر الفنية وفق المعطيات القائمة والحالية»، لافتاً إلي أن التوقعات بالنسبة إلى أسعار النفط تُبني علي مؤشرات نمو الاقتصاد العالمي وحجم الإنتاج النفطي اليومي والعرض والطلب.

وأضاف، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية، أن هناك تباطؤاً في النمو العالمي وخصوصاً في شرق آسيا وتحديداً في اقتصادات الصين واليابان والهند ومتي ما تحسن أداء اقتصادات الدول تحسنت أسعار النفط تدريجيّاً، مؤكدا أن تحسن الأسعار مرتبط بمؤثرات وقراءات التحسن للاقتصاد العالمي.

وقال نأمل أن يتحسن الاقتصاد العالمي ويشهد نموّاً علي المدي القريب، الأمر الذي لا شك سيكون له انعكاس إيجابي علي أسعار النفط وارتفاع الطلب عليه.

وفي شأن إمكانية خفض سقف إنتاج النفط للتغلب علي انضمام إيران والعراق إلى الدول المنتجة وتأثير ذلك علي أسعار النفط، أوضح الوزير الكويتي: نحن نعمل ضمن مظلة منظمة (الأوبك) ولا يوجد أي قرار بخفض الإنتاج حتي الاجتماع المقرر في (4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل).

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً