العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

«فاير» و«بنت الأسد» يتصدران في سباق سار الشعبي بمشاركة 38 حماراً

فعاليات سباق سار الشعبي
فعاليات سباق سار الشعبي

أحرز كل من «فاير» و«النجمة» و«بنت الأسد»، أمس الجمعة (25 سبتمبر/ أيلول 2015)، المراكز الأولى في سباقات سار الشعبية، التي تأتي ضمن برنامج المحافظة الشمالية في احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك، وشهد مضمار السباق منافسة قوية وسط حضور جماهيري لافت من عشاق هذا النوع من السباقات.

وبهذا الخصوص، قال محافظ الشمالية علي العصفور إن المحافظة أعدت باقة من البرامج الاحتفالية في عدة مواقع في المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متوائمة مع التوزيع السكاني لأهالي المحافظة الشمالية.

وأكد العصفور أن احتفالات العيد لهذا العام تستهدف كل الفئات العمرية من الشباب، ويشكل سباق سار الشعبي مقصداً للشباب وخصوصاً في أيام الإجازات وهو ما عزز تكرار دعم هذه السباقات، كما دعا المحافظ الجمهور إلى حضور الفعاليات والأنشطة الاحتفالية التي تم إعلانها في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

هذا وشارك في هذه السباقات 38 حماراً وزعوا على ثلاثة أشواط، ومن أشهر الأسماء المشاركة من الحمير «ولد الدبدوب»، و«الجنرال»، و«بنت الأسد» وهي من الأسماء التي استطاعت تحقيق عدد من الإنجازات وخاصة «جنرال» و«ولد المغرور» اللذين حققا بطولات السباقات الماضية التي نظمتها المحافظة، ويحظيان بشعبية وجماهيرية كبيرتين بين الهواة والمربين، إذ شارك في الحضور من خارج مملكة البحرين ممثلون عن حمارة الأحساء من المملكة العربية السعودية.

واستطاعت المحافظة الشمالية إضافة أجواء عائلية بهيجة من خلال توفير الألعاب الترفيهية والمأكولات الشعبية المجانية للجمهور وتخصيص مساحة خاصة للأطفال على هامش مضمار السباق، فضلاً عن توزيع هدايا العيد على الأطفال بهذه المناسبة.

وانطلق الشوط الأول بمشاركة 18 حماراً، إذ استطاع الحمار «فاير» بقيادة الجوكي علي ياسر إحراز المركز الأول، وحلَّ كل من «الجنرال» و«الواوي» في المركزين الثاني والثالث.

وفي الشوط الثاني، استطاع الحمار «النجمة» بقيادة الجوكي داوود سلمان من التغلب على عدد من الأسماء اللامعة التي شاركت في هذا الشوط، والذي كان في مقدمتها الحمار «القمبري» إذ بلغ عدد المشاركين في هذا الشوط 12 متسابقاً.

أما الشوط الثالث وهو سباق الأبطال فقد استطاع الحمار «بنت الأسد» بقيادة الجوكي خليل العكراوي الفوز بالمركز الأول وسط منافسة كبيرة من قبل «النجمة» و«النمر»، إذ شارك في هذا الشوط 9 متسابقين.

يذكر أن المحافظة الشمالية أعدت باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج الاحتفالية بمناسبة عيد الأضحى لهذا العام وهي: سباق سار الشعبي ثاني أيام العيد السعيد، يليه احتفال العيد بمجمع سار التجاري في الفترة المسائية، وفي ثالث أيام العيد تعتزم المحافظة إقامة احتفال «الحية بية» الشعبي وعروض الخيل بلباس الكوبوي بساحل المالكية لتختتم فعاليات المحافظة باحتفالية على ساحل البديع رابع أيام العيد.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:57 م

      كل واحد يمارس الهواية اللي يحبها

      ما يصير ننتقذ هذه الهواية وتلك اللعبة لمجرد اختلافنا او ما نحبها .. ما يصير هالشي يا جماعة الخير .. عندكم سباق الخيول .. يضرب الخيل احيانا بالصوت ولعبة كورة القدم معرض للاصابات والجمباز وغيرها من الالعاب .. ما حصلتوا غير سباق الحمير تنتقذونه .. امركم غريب واسمحوا اقولكم تفكيركم قاصر جدااااااااااا وتنظرون للشي بعين واحدة ...

    • زائر 5 | 3:43 ص

      زمان نقول

      بدل سباق الحمير نعمل فى تحسين النظافة فى المجتمع والمساعدات الى كل محتاج فى المجتمع واهلا فيكم ياشباب

    • زائر 3 | 2:07 ص

      ناس

      فاضيه ادور اختراعات

    • زائر 4 زائر 3 | 2:35 ص

      سباق الحمير موجود من 80 وانا اذكر كانت مدرسة جدحفص الاعدادية

      ينظمون داخل المدرسة سباق حمير وفي سار كان في سباق حمير وخيول من زمان وانت تقول فاضين تربية الحمير أحسن من لعب كرة القدم تعلم الرجولة ولا تعلم السهر في القهاوي

    • زائر 2 | 11:58 م

      السلام

      هذوله ما وراهم إلا ضرب الحمير و الصوره توضح ذلك.
      سباق فاشل.
      أرجو من محافظ الشماليه النظر في الموضوع بتعمق.
      الحمار ليس حصان.
      و القط ليس أسد.

اقرأ ايضاً