العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

ناصر بن حمد: نسعى لتجهيز الفرسان لـ «عالمية تشيلي»

إيطاليا - المكتب الإعلامي 

25 سبتمبر 2015

يشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي سيقام في إيطاليا بمسافة 100 كيلومتر، وسينطلق يوم الأحد بمشاركة نخبة من الفرسان من مختلف دول العالم.

وتُعدُّ مشاركة الفريق الملكي في سباق مهرجان منصور بن زايد للخيول بهدف تجهيز الفرسان والجياد للمشاركة في بطولة العالم للشباب، والتي ستقام في تشيلي بشهر (أكتوبر/ تشرين الأول المقبل)، والتعرف على جاهزيتهم قبل الدخول في معترك البطولة العالمية.

ويشارك الفريق في السباق بثلاثة فرسان، هم: الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد كلالي، والفارس فهد هلال الخاطري على الجواد شذن، والفارس سالم مبارك على الجواد صابر.

وأكد ناصر بن حمد أن الفريق يشارك في سباق مهرجان منصور بن زايد، والذي يأتي استمرارًا للمشاركات الخارجية للفريق والتي حقق من خلالها إنجازات كبيرة نأمل أن يواصل الفريق مسيرته في هذا السباق الهام والذي سيعطي الفريق خبرة اضافية من أجل تحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المقبلة، مؤكدا سموه أن الفريق الملكي بات على استعداد تام للمشاركة في مختلف السباقات وتحقيق انجازات كبيرة للقدرة.

وأضاف ناصر بن حمد أن الفريق الملكي سيشارك في سباق 100 كيلومتر بخليط من الفرسان، وذلك بهدف اعداد الفريق للمشاركة في بطولة العالم والتي من المقرر أن تنطلق فعالياتها الشهر اكتوبر بتشيلي، مشيرا إلى أن الفريق الملكي يعتمد على استراتيجية طموحة في اعداد وتأهيل الفرسان الشباب لتحقيق المزيد من الانجازات للفريق في مختلف السباقات.

وأضاف ناصر بن حمد بأن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على المشاركة في مختلف السباقات الاوروبية وتحقيق أفضل النتائج، ومشاركتنا في سباق سباق مهرجان منصور بن زايد للخيول تأتي مع التواصل للسباقات التي أقيمت في الدول الاوروبية والنتائج الايجابية التي حققها الفرسان اكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة.

وأشار «نأمل، من خلال مشاركة الفريق في السباق، مواصلة تحقيق النتائج المتميزة والتي تمهد الطريق امام الفريق لتعزيز المكتسبات التي حققها في المشاركات المختلفة»، مشيراً سموه إلى أن المستوى الفني للفريق في تصاعد مستمر، الامر الذي يجعلنا متفائلين بتحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المقبلة. مؤكدا (ناصر بن حمد) ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي للقدرة وترجمة خبرتهم وطموحاتهم نحو الأفضل.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة للمنافسة مع فرسان أوروبا لتحقيق أفضل النتائج كما حصل في سباقات أوروبا لهذا الموسم. وأضاف بأن فرسان الفريق الملكي على درجة كبيرة من الخبرة للتعامل مع السباقات الأوروبية القوية، ونحن على ثقة بأنهم سوف يكونون على قدر المسئولية في تحقيق نتيجة ايجابية في ظل الاعداد الجيد، وبعد نتائج التي حققها الفريق في السباقات الماضية، ومن هذا المنطلق نتوقع أن يظهر الفريق بمستوى فني متميز ولائق في السباق الذي سيشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم.

خالد: سباق للتحضير لبطولة العالم

أكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن بأن الأمور جميعها طيبة في المنطقة التي سيقام فيها السباق والتي تناسب سباقات القدرة بصورة جيدة، لذا نتوقع ونأمل أن يحقق فرساننا نتائج إيجابية في هذا السباق، وخاصة أن المشاركة في سباق مهرجان منصور بن زايد للخيول له خصوصية مهمة، ويرغب الفريق الملكي في تحقيق نتائج متميزة في السباق.

وأشار خالد إلى أن الفريق بعد وصوله إلى موقع السباق قام بجولة في المنطقة ووجد فيها كافة الامكانات للمشاركة في السباق، حيث تدرب الفريق بصورة جيدة للتأكد من سلامة الجياد التي سيشارك فيها الفريق.

وأعرب خالد عن شكره وتقديره لناصر بن حمد، وذلك للمتابعة والتوجيه لكافة الفرسان منذ وصول الفريق إلى ايطاليا. وأشار مدير الفريق الملكي للقدرة إلى أن الفرسان لديهم الحرص لمتابعة تحقيق النتائج الايجابية التي حققها خلال هذا الموسم على المستويين المحلي والخارجي.

وأضاف بأننا نتوقع بأن يحقق الفريق نتائج إيجابية، مؤكداً بأن الفرسان لديهم الحرص للوقوف على منصة التتويج في هذه البطولة، كما أن السباق فرصة جيدة لفرساننا لتحقيق المزيد من الاحتكاك والخبرة عن طريق هذا السباق الذي يشارك فيه عدد كبير من الفرسان قبل المشاركة في بطولة العالم.

واشار إلى أننا نثق في فرسان الفريق الملكي بدرجة كبيرة، كما أن التفاؤل يسود كافة أرجاء الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري، وذلك من خلال برنامج الاعداد المطول للمشاركة في البطولات. وأكد بأن النتائج الايجابية التي حققها الفريق الملكي خلال بطولات السابقة فإنها جميعا تعد مؤشرا طيبا وايجابيا للمشاركة في السباق، مشيرا الى أن هذه المشاركة هي ضمن إطار برنامج المشاركات الخارجية للفريق الملكي.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً