العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

برشلونة للاستفاقة من كارثة سيلتا والريال في نزهة ملقة

فيما تجمع قمة الجولة بين فياريال وأتلتيكو مدريد

تتراوح طموحات كبيري الليغا، بين ساع للاستفاقة من كابوس سلتا فيغو وعازم على مواصلة التألّق في ملقة.

إذ يبحث برشلونة عن التعويض بعد خسارته الموجعة أمام سيلتا فيغو عندما يستقبل لاس بالماس اليوم (السبت)، فيما يخوض ريال مدريد المتصدر رحلة سهلة إلى ملقة وتشهد المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم مباراة قمة بين فياريال وأتلتيكو مدريد.

في المباراة الأولى، يريد برشلونة بسرعة نسيان هزيمته الكارثية على أرض سلتا فيغو 4/1 بمشاركة معظم نجومه يتقدّمهم الثلاثي المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز. بخسارته، هبط برشلونة الذي حقّق 4 انتصارات متتالية مطلع الدوري من المركز الأول إلى الخامس بفارق نقطة عن ريال مدريد وسلتا فيغو المتصدرين.

وهذه أول مرة في أكثر من 10 سنوات يتلقّى فيها برشلونة خسارة بفارق 3 أهداف أو أكثر في الدوري، باستثناء مواجهاته مع ريال مدريد، وذلك أمام فياريال 0/3 في يناير/ كانون الثاني 2005، كما هي أول خسارة لبرشلونة في ملعب سلتا فيغو منذ 11 عاماً (0/1 في 2004).

واللافت أنّ شباك برشلونة، الذي يلاقي ضيفه باير ليفركوزن الألماني الثلثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، مُنيت بأربعة أهداف في 3 مرات هذا الموسم من أصل 9 مباريات خاضها.

وفي الثانية، يستقبل ريال مدريد المنتشي من الصدارة ملقة وصيف القاع والذي لم يذق بعد طعم الفوز. ويخوض ريال مدريد، الذي تخطّى أتليتك بيلباو 2/1 بهدفي الفرنسي كريم بنزيمة، المواجهة قبل حلوله على مالمو السويدي الأربعاء المقبل في الجولة الثاني من دوري الأبطال.

وبعد صيامه في المباراة الأخيرة، ستكون الفرصة متاحة مجدّداً أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو ليدوّن اسمه في السجلات التاريخية لريال كأفضل هدّاف في تاريخ النادي الملكي لأنه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راؤول غونزاليس (323).

وسجّل الدون 8 أهداف في 6 مباريات حتى الآن لكنّ هذه الأهداف توزّعت على مباراتين فقط، إذ سجّل 5 في مرمى إسبانيول (6/0) في الدوري و3 في مرمى شاختار دونتسك الأوكراني (4/0) في دوري أبطال أوروبا.

وفي قمة المرحلة، يحلّ أتلتيكو مدريد على فياريال في مواجهة بين فريقين حقّقا 4 انتصارات من 5 مباريات، وضعت الأول في المركز الرابع بفارق نقطة عن الصدارة والغواصة الصفراء بالتساوي مع ريال مدريد وسلتا فيغو.

وبعد فوزه الخارق على برشلونة، يحلّ سيلتا فيغو على أيبار السابع في مباراة صعبة على رغم عجز الفريق المتواضع الإمكانات عن تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات وذلك بعد فوزين افتتاحيين. ويبحث أشبيلية عن الخروج من القمقم بعد بداية كارثية شهدت فشل حامل لقب الدوري الأوروبي بتحقيق أي فوز في 5 مباريات وهبوطه إلى قاع الترتيب. وفي باقي المباريات، يلعب الأحد سبورتينغ خيخون مع ريال بيتيس، وديبورتيفو لاكورونيا مع إسبانيول، وخيتافي مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع أتلتيك بيلباو.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً