العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

الزمالك يُنازل النجم الساحلي... والأهلي يبحث عن ذاته في كأس الاتحاد الإفريقي

يشهد ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الافريقية) مواجهة عربية متكافئة بين النجم الساحلي التونسي وضيفه الزمالك المصري غدا (الأحد) فيما يحل الأهلي المصري (حامل اللقب) ضيفا على أورلاندو بايريتس الجنوب افريقي اليوم (السبت).

ويخوض الزمالك لقاءه مع نظيره التونسي منتشيا بتتويجه بلقب كأس مصر مؤخرا، عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية للمسابقة يوم الاثنين الماضي، ليحقق الثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 27 عاما، ويحقق الفوز الأول على الأهلي في بطولة الكأس منذ العام 1959. ويعول الزمالك، الذي يسعى لحصد لقبه الافريقي الأول منذ العام 2003، على جاهزية نجومه وفي مقدمتهم المهاجم الخطير باسم مرسي والجناح الزئبقي محمود عبدالمنعم (كهربا) بالإضافة لأيمن حفني ومصطفى فتحي ومحترفه النيجيري معروف يوسف، إلا أنه يعاني من بعض الغيابات المؤثرة خلال اللقاء.

وتشعر جماهير الزمالك بقدر كبير من التفاؤل حول قدرة فريقها على العودة من تونس بنتيجة جيدة، في ظل النتائج اللافتة التي حققها الفريق في المسابقة هذا الموسم، عقب فوزه في أربع مباريات من ستة لقاءات خاضها خارج ملعبه خلال مسيرته في المسابقة حتى الآن.

وتعقد جماهير النجم آمالا عريضة على المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، هداف الفريق في المسابقة برصيد ستة أهداف، في الوقت الذي مازال الغموض يحيط بقائمة الفريق التي ستخوض المباراة، بسبب غياب بعض اللاعبين المؤثرين مثل محمد أمين بن عمر وزياد بوغطاس، بالإضافة إلى خليل بانجورا الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

على الجانب الآخر، يحاول الأهلي البحث عن ذاته خلال لقائه الصعب مع أورلاندو بايريتس، إذ يسعى الفريق المصري لمصالحة جماهيره التي شعرت بصدمة عنيفة عقب فشله في التتويج بأي لقب محلي في الموسم الماضي.

ويسعى الأهلي لاستعادة اتزانه مرة أخرى وتحقيق نتيجة جيدة تسهل من مهمته في لقاء العودة الذي سيقام بمصر بعد أسبوع، وتخفف حدة الانتقادات المتلاحقة التي يواجهها مديره الفني فتحي مبروك مؤخرا.

وسيخوض الأهلي المباراة بدون نجومه حسام غالي ووليد سليمان للإصابة، بجانب باسم علي بسبب الإيقاف، ومن المحتمل أن يدفع مبروك بصالح جمعة وأحمد فتحي ومؤمن زكريا لتعويض هذه الغيابات خلال اللقاء.

وتعززت صفوف الأهلي بعودة مهاجمه الجابوني ماليك إيفونا، الذي غاب عن لقاء الفريق الماضي أمام الزمالك للإصابة، وربما يدفع به مبروك في جزء من المباراة ليقود هجوم الفريق بجانب المحترف الغاني جون أنطوي وعمرو جمال ورمضان صبحي.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً