العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

يوفنتوس في رحلة صعبة إلى نابولي بـ «السيري أ»

ينتقل يوفنتوس حامل اللقب إلى ملعب «سان باولو» الخاص بنابولي في ظروف صعبة، فيما يسعى إنتر ميلان إلى تأكيد انتفاضته وجديته بالمنافسة على اللقب من بوابة ضيفه فيورنتينا وذلك في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المواجهة الأولى، قد يكون من المبكر الحديث عن أزمة بعد مرور خمس مراحل فقط على بداية الموسم لكن يوفنتوس يجد نفسه تحت ضغط هائل بعدما حصد 5 نقاط فقط من أصل 15 ممكنة ولم يحقق سوى فوز مقابل تعادلين وهزيمتين ما جعله قابعاً في المركز الثالث عشر قبل مواجهته الصعبة مع مضيفه نابولي اليوم السبت.

«أنا غاضب، يجب أن نتحسن بسرعة»، هذا ما اعترف به مدرب يوفنتوس ماسيميليانو إليغري إثر تعثر فريقه أمام ضيفه المتواضع فروزينوني (1-1) الأربعاء في مباراة تقدم فيها حتى الثواني الأخيرة وبدا في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي (تغلب على مانشستر سيتي الإنجليزي 2-1 في دوري أبطال أوروبا وعلى جنوى 2- صفر في الدوري)، لكن شباكه اهتزت في الوقت القاتل ما منح ضيفه نقطته الأولى في الدوري الممتاز.

وواصل إليغري: «نحن نتلقى الأهداف من الفرص الأولى لمنافسينا. لا يمكنك أن تتلقى ببساطة هدفاً إثر ركلة ركنية وقبل دقيقتين على النهاية. نحن نواصل استعجال اللعب في وقت نحن بحاجة فيه إلى تهدئة الوتيرة».

وسيتواجه يوفنتوس مع فريق يمر في ظروف مشابهة إذ لم يحقق نابولي سوى فوز واحد هذا الموسم وهو متواجد مباشرة أمام «السيدة العجوز» بفارق نقطة.

وسيخوض بطل المواسم الأربعة الأخيرة الذي توج الموسم الماضي بلقب الكأس أيضاً ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مواجهة «سان باولو» بغياب مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي انضم إلى لائحة المصابين والتي تضم كلاوديو ماركيزيو والألماني سامي خضيرة والغاني كوادوو سامواه.

كما يحوم الشك حول مشاركة السويسري شتيفان ليخشتاينر الذي نقل إلى المستشفى الأربعاء بسبب معاناته من ضيق تنفس خلال المباراة أمام فروزينوني، وهو بقي تحت المراقبة حتى اليوم التالي.

ومن المتوقع أن يجري إليغري تغييرات على التشكيلة التي خاض بها مباراة الأربعاء والتي غاب عنها عدد من الأساسيين مثل الحارس جانلويجي بوفون والفرنسي باتريس إيفرا.

وقد يعتمد إليغري على الثنائي الهجومي الأرجنتيني باولو ديبالا والإسباني الفارو موراتا في مواجهة السبت التي ستكون صعبة على فريقه وخصوصاً أن نابولي أظهر قدراته الفعلية ضد كلوب بروج البلجيكي (5 - صفر) في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ولاتسيو (5 - صفر أيضاً) في المرحلة قبل الماضية قبل أن يتعثر الأربعاء أمام الوافد الجديد الآخر إلى دوري الأضواء كاربي (صفر - صفر).

وقد أولت وسائل الإعلام المحلية أهمية كبرى لمباراة السبت واعتبرت أن الفريق الذي سيخرج منها خاسراً بإمكانه أن يودع لقب الدوري، لكن مدرب نابولي ماوريتسيو ساري قلل من أهمية ما يقال لأن الموسم مازال في بداياته.

ويتخلف يوفنتوس ونابولي الذي يحل في المرحلة المقبلة ضيفاً على ميلان قبل أن يستضيف فيورنتينا في مواجهتين صعبتين أيضاً، بفارق 10 و9 نقاط على التوالي عن إنتر ميلان المتصدر والطامح بمواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية عندما يتواجه مع ضيفه فيورنتينا في مواجهة نارية كون الأخير لا يتخلف عنه سوى بفارق ثلاث نقاط.

ويدخل إنتر إلى مواجهته مع فيورنتينا بعد أن خرج فائزاً من المباريات الخمس الأولى لأول مرة منذ حوالي 50 عاماً وتحديداً منذ موسم 1966-1967، لكن حينها سجل 15 هدفاً واهتزت شباكه مرة واحدة في هذه المباريات في حين أن فريق المدرب روبرتو مانشيني لم يفز هذا الموسم بأي من مبارياته الخمس بفارق أكثر من هدف إلا أن شباكه اهتزت مرة واحدة أيضاً.

وفي حال تمكن إنتر من الثأر لخسارتي الموسم الماضي أمام فيورنتينا وإسقاط الفريق الذي يشرف عليه لاعبه السابق البرتغالي باولو سوزا، فسيحقق ستة انتصارات متتالية للمرة الأولى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، علماً بأن «النيرازوري» يحمل الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية خلال موسم واحد وقدره 19 فوزاً حققه خلال موسم 2006 - 2007.

وفي المباريات الأخرى، يسعى ميلان إلى البقاء قريباً من صراع الصدارة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يتواجه مع مضيفه جنوى يوم الأحد، فيما يسعى روما وصيف البطل إلى تناسي سقوط الأربعاء أمام سمبدوريا (1-2) وتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم عندما يفتتح المرحلة الجمعة على أرضه أمام المتواضع كاربي.

أما بالنسبة لمفاجأة الموسم حتى الآن أي ساسوولو الذي يحتل المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن الصدارة، فيلعب الأحد مع ضيفه كييفو الذي يتخلف عنه بفارق نقطة فقط في المركز الرابع.

وبدوره يلتقي سمبدوريا الخامس مع مضيفه أتالانتا الاثنين في ختام المرحلة، وتورينو الذي يحتل المركز السادس بفارق الأهداف خلف كييفو وسمبدوريا، مع ضيفه باليرمو يوم الأحد.

ويلتقي الأحد أيضاً بولونيا مع أودينيزي، وهيلاس فيرونا مع لاتسيو، فيما يلعب فروزينوني متذيل الترتيب مع أمبولي يوم الاثنين.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً