العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

«المان سيتي» ينشد التعويض عندما يواجه توتنهام في «البريميرليغ»

مواجهات محفوفة بالمخاطر لتشلسي ومانشستر وأرسنال

تتركز الأنظار على مواجهة مانشستر سيتي المتصدر ومضيفه توتنهام في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم (السبت) إذ يريد الأول إيجاد حلول ناجعة لتركيبته الهجومية.

فبعد تحقيقه خمسة انتصارات مطلع الدوري وضعته في المركز الأول، مني سيتي بخسارتين أمام يوفنتوس الايطالي في دوري أبطال أوروبا ووست هام في الدوري.

عوض لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بفوز على سندرلاند 4-1 في الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة منتصف الأسبوع، ما دفع لاعب وسطه العاجي يحيى توريه الى توقع تسجيل مزيد من الأهداف حينما يتأقلم الثنائي الجديد رحيم سترلينغ والبلجيكي كيفن دي بروين القادمين من ليفربول وفولفسبورغ الألماني.

وقال لاعب برشلونة الاسباني السابق: «في إفريقيا نقول إن الأمر يشبه المايونيز بسبب الاختلاط الكلي. الأمر صعب الآن بسبب شراء لاعبين مثل دي بروين وسترلينغ. يجب أن نتأكد من انخراطهما جيدا في الفريق».

ويعاني سيتي مؤخراً من إصابة 8 لاعبين في صفوفه، وخصوصًا في الدفاع مع البلجيكي فنسان كومباني والفرنسي الياكيم مانغالا، كما يواجه الظهيران الأرجنتيني بابلو زاباليتا والفرنسي غايل كليشي ولاعبا الوسط فابيان دلف والفرنسي سمير نصري والمهاجمان النيجيري كيليتشي ايهياناتشو والعاجي ويلفريد بوني إصابات مختلفة.

ويزور سيتي ملعب «وايت هارت لاين» في شمال العاصمة لندن متمتعا بأفضلية معنوية اثر فوزه 3 مرات في آخر 4 زيارات وتحقيق فوزين كبيرين بنتيجة 5-1.

في هذا الوقت، اعتبر مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن فريقه بدأ يستعيد هويته على رغم خسارته أمام أرسنال 2-1 الأربعاء في مسابقة الكأس.

وحقق توتنهام مشوارًا تصاعديّاً فخسر افتتاحا ثم تعادل 3 مرات قبل أن يفوز على سندرلاند وكريستال بالاس.

ويتم التركيز على صيام مهاجمه الدولي هاري كاين بعد تقديمه موسمًا رائعًا السنة الماضية.

وعزز بوكيتينو كادره الهجومي في فترة الانتقالات الصيفية بضم الكوري الجنوبي سون هيونغ - مين من باير ليفركوزن الألماني المتألق راهنا أمام المرمى والكاميروني كلينتون نجيي من ليون الفرنسي.

نيوكاسل الجريح يستقبل البطل

يؤكد المهاجم الفرنسي لويك ريمي انه جاهز لسد فراغ إيقاف الاسباني دييغو كوستا ثلاث مباريات لصفعه الفرنسي لوران كوسييلني في مباراة أرسنال الأخيرة في البريميرليغ، وذلك عندما يواجه تشلسي حامل اللقب مضيفه نيوكاسل على ملعب «سانت جيمس بارك».

ويتجه فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو، الذي يحتل المركز الخامس عشر راهنًا، شمالاً بعد إنقاذ بداية موسمه بثلاثة انتصارات متتالية على ارسنال في الدوري، ماكابي تل ابيب في دوري الأبطال ثم والسول من الدرجة الثانية في مسابقة كأس الرابطة.

وقال ريمي الذي يستعد لمواجهة فريقه السابق: «هل ارغب باللعب ضد نيوكاسل؟ نعم، بالطبع. هذا فريقي القديم ويسرني دومًا أن ألعب ضدهم».

وتابع اللاعب الذي سجل في مرمى والسول وكان لاعبًا على الجناح منذ استقدمه مورينهو من كوينز بارك رينغرز مطلع الموسم الماضي: «يعرف المدرب أن بإمكانه وضعي على الجناح أو كمهاجم، لذلك لا ضغوط علي».

من جهته، قال لاعب وسط نيوكاسل الهولندي جورجينهو فينالدوم إن زيارة حامل اللقب لنيوكسال قد تكون الفرصة المثالية لفريقه كي يصحح اعوجاج موسمه إذ يقبع في المركز قبل الأخير من دون أي فوز في 6 مباريات.

وقال اللاعب القادم من ايندهوفن مقابل 12 مليون جنيه إسترليني: «الفوز على تشلسي سيمنحنا ثقة كبيرة وإيمانا بالفريق».

ويحوم الشك حول مشاركة الهولندي الآخر داريل يانمات في تشكيلة المدرب ستيف ماكلارين المطارد بالانتقادات، إذ خرج منتصف مباراة شيفيلد ونسداي (صفر- 1) في الكأس منتصف الأسبوع، فيما يعود المهاجم الصربي الكسندر ميتورفيتش بعد انتهاء عقوبة إيقافه لثلاث مباريات.

(فان غال × ادفوكات)

وفي مواجهة بين مدربين هولنديين عملاقين يستقبل مانشستر يونايتد وصيف الترتيب بفارق نقطتين عن سيتي مع مدربه لويس فان غال سندرلاند متذيل الترتيب مع مدربه ديك ادفوكات.

ويخوض يونايتد اللقاء بعد فوزه على ايبسويتش تاون (3 - صفر) في كأس الرابطة، فيما سقط سندرلاند أمام ضيفه مانشستر سيتي (1-4).

ومنذ العام 1968 لم يحقق سندرلاند سوى فوز يتيم على ارض يونايتد كان في موسم (2013-2014) وأنقذه من الهبوط من البريميرليغ.

وفي ظل الضغط المتزايد على ادفوكات الذي لم يحقق فريقه أي فوز بعد في الدوري، سيتواجه مع فان غال للمرة العاشرة إذ يتفوق عليه بثلاثة انتصارات و5 تعادلات مقابل فوزين لمدرب يونايتد.

وتتركز الأنظار مجددًا على مهاجم يونايتد الفرنسي الواعد انطوني مارسيال (19 عامًا) الذي كان مجهولاً لدى قائد الفريق واين روني قبل قدومه من موناكو الفرنسي الصيف الحالي بصفقة قد تصل إلى 80 مليون يورو، لكنه تحول إلى بطل في اولد تراوفرد بعد تسجيله 4 مرات في آخر 3 مباريات.

ويبحث مدرب ليفربول الايرلندي الشمالي براندن رودجرز عن حبل نجاة من إقالة تردد أنها قد تحدث حتى قبل استقباله أستون فيلا السبت على ملعب انفيلد رود.

وحقق ليفربول بداية مخيبة بفوزه مرتين افتتاحاً في 6 مباريات وحلوله في المركز الثالث عشر، علماً بأنه مني بخسارتين ثقيلتين أمام وست هام على أرضه (3 - صفر) ومانشستر يونايتد (3-1)، وعانى كثيرا الأربعاء ليتخطى كارلايل المتواضع بركلات الترجيح في كأس الرابطة.

وفي ظل الحديث عن قدوم الايطالي كارلو انشيلوتي للحلول بدلا من رودجرز، الذي لم يحرز أي لقب في 3 مواسم، يريد ليفربول تحسين نجاعته الهجومية بحيث فشل في تسجيل أكثر من هدف في كل مبارياته هذا الموسم.

وفي مواجهة لافتة يستقبل ليستر سيتي مفاجأة الدوري أرسنال الخامس السبت على ملعب «كينغ باور».

وحقق ليستر بداية رائعة إذ بات الوحيد من دون خسارة حتى الآن، ويقف مهاجمه الجزائري الدولي رياض محرز على صدارة ترتيب الهدافين (5).

من جهته، يخوض أرسنال المواجهة بعد هدفين من لاعب وسطه الفرنسي ماتيو فلاميني منحاه الفوز على غريمه في شمال لندن توتنهام في كأس الرابطة، ليعوض جزئيا خسارته أمام تشلسي في قمة المرحلة السابقة وسقوط مفاجئ أمام دينامو زغرب الكرواتي في دوري الأبطال.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ساوثمبتون مع سوانسي، ستوك سيتي مع بورنموث، وست هام مع نوريتش سيتي، والأحد واتفورد مع كريستال بالاس، والاثنين وست بروميتش البيون مع ايفرتون.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً