العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

مهرجان البيئة الثقافي الأول «الحية بية ثقافة وهوية» بساحل أبوصبح

شهد ساحل أبوصبح أمس السبت (26 سبتمبر/ أيلول 2015) مهرجان البيئة الثقافي الأول تحت عنوان الحية بية ثقافة وهوية، وذلك تحت رعاية عضو المجلس البلدي بالدائرة الثانية - المحافظة الشمالية فاطمة القطري.

وانطلق المهرجان عند الساعة الخامسة مساء واستمر حتى الساعة السابعة وضم البرنامج سحوبات على جوائز قيمة، وهدايا للأطفال، وألعاباً.

كما شمل البرنامج فقرات متنوعة منها كلمة لعضو المجلس البلدي فاطمة القطري جاء فيها «إن هذا المهرجان من أهم أهدافه تأصيل ارتباط أطفالنا بالعادات والتقاليد التي ورثها الشعب البحريني عن آبائه وأجداده، الحية بية، الضحية، الحجية أسماء مختلفة لتقليد واحد اعتاد عليه الشعب البحريني من مختلف مناطق المملكة وبمختلف اللهجات».

وأضافت «يأتي هذا المهرجان ليؤكد على عمق معنى هذا التقليد المتوارث بأنه يحمل ثقافة عريقة ممتدة جذورها عبر الأجيال وتحمل هوية الشعب البحريني الأصيل المرتبطة بالزراعة المتمثلة (بالحية بية) والبحر». يذكر أن المهرجان يعد لأول مرة على نطاق البحرين وشمل برنامج المهرجان عرض أزياء للأطفال بملابسهم التقليدية والحية بية، كما أن المنصة وضعت بشكل مميز كواجهة مطلة على البحر لتدمج بين ثقافة الماضي وتصميم عصري ليضم منصة عرض الأزياء التقليدية.

المهرجان تحت رعاية العضو البلدي فاطمة القطري واشتمل على سحوبات على جوائز قيمة وهدايا للأطفال وألعاب
المهرجان تحت رعاية العضو البلدي فاطمة القطري واشتمل على سحوبات على جوائز قيمة وهدايا للأطفال وألعاب

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:33 ص

      الفشار والبياخه

      رحت بحر المالجيه وكانك في منى بس بدون تدافع نسوان مسمكرين يلوعون الجبد وحاملين ليهم ضحايا وضرب تصوير . وشباب كل واحد حامل ليه كامرا زومها كانه تلسكوب وتصوير في هال العجايز لمسمكره مع اولادهم ولايعرفهم ولايعرفونه بس يوم العيد عادي تطيح نقطة الحيا . خلاها على الله لان هاي الكلام يعتبرونه رجعي وتخلف والقهر في محرم يلبسون دفه ويصيرون خوش اوادم ومن ماتم الى ماتم .

    • زائر 2 | 2:27 ص

      يعطيكم العافيه

      ما اجمل فرحة الطفل اللي لابس القميص بالمربعات البرتقاليه بالضحية!!!!

    • زائر 1 | 10:21 م

      آه من الحية بية

      تراث جميل ولكن البحر يترك بقاذوراته وبهذه الحية بية التي تجعل منظر البحر بشعا. .. ألا ترون أنها تحتاج إلى تعديل ..في السابق الأطفال قلة أما الآن فبالمئات حتى العجائز يحملون الحية بية! !

اقرأ ايضاً