العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

عمر وعايش يلتحقان بالمنتخب قبل موقعة أوزبكستان بـ5 أيام

بعد فراغهما من مشاركة نادييهما الاتفاق والسيلية

من المتوقع أن يلتحق اللاعب الدولي عبدالله عمر في تدريبات منتخبنا الوطني الأول التي ستنطلق بداية من 30 سبتمبر الجاري بقيادة الأرجنتيني سيرجيو باتيستا يوم 3 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بعد فراغه من خوض مباراة رسمية لفريقه الاتفاق ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى «ركاء».

ويخوض النادي السعودي العريق الاتفاق مباراته الخامسة بالدرجة الأولى يوم 2 أكتوبر مع خصمه العروبة، ويسعى الاتفاقيون لاستعادة موقعهم ومكانهم بدوري المحترفين السعودي بعد هبوطه قبل موسمين، وهو الباحث عن موقعه بين أندية المقدمة بعدما استقر في منتصف الترتيب برصيد 6 نقاط من فوز و3 تعادلات.

ويعتبر عمر من الأعمدة الرئيسة التي يعتمد عليها منتخبنا الوطني الأول في مسيرته بالتصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 بروسيا وآسيا 2019 بالإمارات، ويستعد منتخبنا لخوض مباراتين في غاية الأهمية وربما تحدد مساره في التصفيات وخصوصا عندما يستضيف المنتخب الأوزباكستاني يوم 8 أكتوبر، ثم يلتقي المنتخب الفلبيني بعدها بأربعة أيام، ولم يعلن اتحاد الكرة وباتيستا لغاية الآن القائمة التي سيعتمد عليها في المباراتين المقبلتين، ومن المتوقع أن يعلن عنها خلال اليومين المقبلين بحد أقصى.

وعلى الصعيد ذاته، سيكون يوم 4 أكتوبر موعدا لالتحاق الدولي فوزي عايش لتدريبات منتخبنا في حال تم استدعاؤه من قبل باتيستا وخصوصا أن فريقه السيلية القطري سيخوض مباراته الرابعة ضمن دوري نجوم قطر أمام لخويا يوم 3 أكتوبر، ويعيش السيلية أوضاعا سيئة في بداية مشواره ولاسيما مع نتائجه السلبية التي حققها لغاية الآن بخسارتيه في الجولتين الافتتاحيتين مما جعله يستقر في قاع الترتيب بدون نقاط.

وكان فوزي عايش غاب عن مباراة المنتخب الأخيرة أمام المنتخب اليمني يوم 8 سبتمبر/ أيلول الماضي في التصفيات المزدوجة بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مباراة كوريا الشمالية وتسببت في استبداله منتصف الشوط الأول.

الجدير ذكره أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تلزم الأندية بالتحاق لاعبيهم الدوليين بمنتخبات بلدانهم قبل أي مباراة دولية رسمية بـ72 ساعة، فيما تشير اللوائح لانتظام والتحاق الدوليين قبل 48 ساعة في المباريات الدولية الودية، وفي البطولات والاستحقاقات المجمعة المعترف بها رسميا من «الفيفا» تمنح المنتخبات 14 يوما قبل انطلاقة البطولة.

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً