العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

«أحمر الشباب» يخسر ودِّية «العنابي» استعداداً للتصفيات الآسيوية

خسر منتخب الشباب لكرة القدم أمام نظيره المنتخب القطري بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين أمس الأول (الجمعة) على استاد نادي الوكرة، في إطار الاستعدادات التي يجريها الأحمر الشاب للمشاركة بمنافسات المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها بطاجاكستان في الفترة 2 - 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

أداء متوسط وتقدم عنابي

ظهر المنتخبان خلال الشوط الأول بمستوى متوسط في الأداء، وشهدت الدقائق الأولى من عمر اللقاء تسجيل الأحمر الشاب هدف التقدم، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي تسلل عبدالعزيز خالد. وعلى رغم ذلك لم يقدم الأحمر الشاب المستوى الفني المطلوب، إذ كان يعاني من التمريرات الخاطئة والبطء في التحضير للهجمة ووجود المساحات في خط الظهر، ما تسبب في تلقي شباكه هدفين. واضطر مدرب المنتخب عبدالعزيز عبدو لإجراء تغير اضطراري بعد إصابة لاعب الوسط علي حسن بشد عضلي، إذ أشرك اللاعب زياد علي بديلاً عنه. وقد حاول المنتخب العودة لأجواء المباراة خلال الربع ساعة الأخيرة من عمر الفترة الأولى، إذ شهدت الدقائق الأخيرة حصول المنتخب على ركلة جزاء، نفّذها بنجاح قائد المنتخب محمد الحردان الذي أحرز الهدف الأول وقلص الفارق.

في المقابل، كان المنتخب القطري الأفضل نسبياً في هذا الشوط من حيث الاستحواذ والسيطرة على وسط الملعب، إذ نجح في التقدم وخلق الفرص على مرمى منتخبنا، واستطاع تسجيل الهدفين الأول والثاني الذي حملا توقيع اللاعبين عبدالرحمن محمد «ميدو» ومنقذ محمد. وقد حصل العنابي خلال هذا الشوط على ركلة جزاء نفذها اللاعب بسام هشام، إلا أن حارس الأحمر يوسف حبيب استطاع التصدي للكرة وببراعة وإبعادها إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف.

الأحمر ينتفض ولكن...

قدم منتخبنا الشاب مستوى مغايراً عن الفترة الأولى، من خلال السيطرة على منتصف الملعب والاستحواذ والتقدم في محاولة لخلق الفرص على مرمى المنتخب القطري. فقد حاول لاعبو الأحمر من خلال الضغط على المرمى العنابي معادلة النتيجة، إلا أنهم واجهوا تكتلاً دفاعياً منعهم من تحقيق ذلك. وقد شهد الشوط طرد قائد المنتخب محمد الحردان بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليكمل المنتخب المباراة بعشرة لاعبين.

وعلى الناحية الأخرى، تراجع أداء المنتخب القطري الذي اعتمد على إغلاق المساحات والتقدم عبر الكرات المرتدة، والتي نجح في استغلال إحداها وتسجيله الهدف الثالث الذي حمل توقيع اللاعب موفق عوض، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب العنابي على الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الأحمر يتدرب على فترتين

خاض المنتخب الشاب أمس (السبت) حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، فكانت الأولى بصالة النادي الصحي بمقر إقامة المنتخب بفندق «هوليدي إن فيلا»، والتي خاضها اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة الودية، والتي تركزت على النواحي البدنية مع المعد البدني الأرجنتيني إدواردو.

وفي الحصة التدريبية الثانية التي أقيمت على ملعب نادي السد، والتي قادها المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو يعاونه المدرب الوطني المساعد محمد المقلة ومدرب الحراس المدرب الوطني عبدالعزيز بوحاجيه والمعد البدني الأرجنتيني إدواردو والمحلل الفني المدرب الوطني علي عبدالمجيد، انقسم اللاعبون إلى مجموعتين الأولى تضم اللاعبين الذين خاضوا المباراة، إذ خضعوا لتمارين الاستشفاء والاسترخاء، فيما خاضت المجموعة الثانية التدريبات التي ركز خلالها المدرب عبدو على النواحي الفنية والتكتيكية.

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً