العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

سباق منصور بن زايد للقدرة ينطلق اليوم بمشاركة الفريق الملكي

إيطاليا – المكتب الاعلامي 

26 سبتمبر 2015

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق أصبح جاهزاً للمشاركة في سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول والذي سينطلق عند الساعة الثامنة من صباح اليوم (الاحد) وذلك عبر الاستعداد المطول الذي تم خلال الفترة الماضية بإعداد الجياد والفرسان للبطولة، مشيرا الى أن الفريق الملكي سيشارك في السباق عبر ثلاثة فرسان هم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد كلالي والفارس فهد هلال الخاطري على الجواد شذن، والفارس سالم مبارك على الجواد صابر.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بأنه تمهيداً للمشاركة في البطولة فقد أعدنا برنامجاً مطولاً من خلال التواجد في البطولات الأوروبية التي أقيمت في فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وخلال تلك المشاركات نجح فرساننا في تحقيق أبرز وأفضل النتائج وجاءت تلك النتائج مشجعة ورفعت من الروح العالية لأفراد الفريق للمشاركة في هذه البطولة.

وأكد على نجاح هذه المشاركات وذلك من خلال النتائج الايجابية التي حققها الفريق ووقف على منصة التتويج وأكدنا للجميع بأن الفريق البحريني لن يترك هذه المنصات.

وأشار سموه إلى أن الفريق البحريني وقف في تلك البطولات على منصة التتويج وسوف يحرص على التواجد كذلك وذلك من خلال حرصه على تحقيق نتيجة إيجابية إن شاء الله في هذا السباق استعدادا لبطولة العالم للقدرة في شيلي الشهر المقبل وأضاف سموه بأننا نثق في فرساننا بدرجة كبيرة، كما أن التفاؤل يسود كافة أرجاء الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري وذلك من خلال برنامج الاعداد المطول للمشاركة في البطولات.

وأكد أن النتائج الايجابية التي حققها الفريق الملكي خلال بطولات الاخيرة فإنها مؤشر طيب وايجابي للمشاركة في سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول، مشيرا سموه الى ان هذه المشاركة هي الاخرى في اطار برنامج الاعداد للمشاركة في بطولة العالم للقدرة وأضاف أن الفريق يعرف تماما المناطق الاوربية التي تقام عليها سباقات القدرة الامر الذي سيساعد الفريق على تحقيق افضل النتائج.

وأشار سمو الشيخ ناصر إلى أن تواجد الفريق الملكي في سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول يعد دعم للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ومكسب بحد ذاته خاصة وأنه لدينا تجربة سابقة في البطولات الأوروبية، وأشار إلى أن مشاركتنا جاءت إيجابية في تلك البطولة ومن هذا المنطلق فإننا نتوقع نتائج إيجابية أخرى في هذه المشاركة التي سيتنافس فيها فرسان الفريق الملكي مع خيرة فرسان العالم.

وأضاف سموه بأن فرسان الفريق من خلال تحقيق النتائج الايجابية بالبطولات الأوروبية فإننا متفائلون بدرجة كبيرة على تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة كذلك من خلال البطولات الأوروبية التي شاركنا فيها خلال فترة الماضية.

وأكد أن كافة الفرسان مع الفريق الملكي لديهم الحرص على تقديم صورة طيبة وتحقيق نتائج إيجابية خلال المشاركة بالسباق وأشار سموه إلى أن الفريق حقق نتائج إيجابية كذلك خلال برنامج الاعداد المحلي للسباقات وذلك بالنتائج التي تحققت في مختلف المسافات وهو ما يؤكد استعداد الفرسان للمشاركة في هذه البطولة.

وخاض فرسان الفريق الملكي تدريبهم الاخير في الموقع المخصص لسباق القدرة وذلك بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وارضيتها مؤكدين ان المنطقة تعد جيدة لإقامة منافسات القدرة، كما انها مناسبة تماما لمنافسات القدرة نظرا لاستواء الارضية كما اجتمع الجهاز الفني مع الفرسان وذلك للاطلاع على الخطة الفنية التي سيعتمدها الفريق خلال السباق والتي ستضمن له تحقيق النتائج الايجابية في السباق الذي من المتوقع ان تكون فيه المنافسة قوية وحاضرة في جميع مراحلة.

الفحص البيطري

اقيم الفحص البيطري قبل يوم امس (السبت) وسط اجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة واجري بطريقة إدارية منظمة وذلك وفقا لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب الذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركة في السباق، وقد اشرف على الفحص البيطري على مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي والذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة.

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً