العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

برشلونة يستعيد نغمة الفوز بصعوبة على «المتواضع» بالماس

تعادل سلبي لريال مدريد يعيده للمركز الثاني

استعاد برشلونة حامل اللقب نغمة الفوز بصعوبة بعد الخسارة الثقيلة أمام سلتا فيغو 1/4 في المباراة الماضية وذلك بتغلبه على ضيفه المتواضع لاس بالماس 2/1.

واستعاد برشلونة صدارة الترتيب مؤقتا رافعا رصيده إلى 15 نقطة.

وجاء هدفا برشلونة من توقيع المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز في الدقيقتين 31 و54، فيما رد لاس بالماس قبيل نهاية المباراة عبر جوناثان فييرا.

وكان برشلونة تلقى خسارة كارثية على ارض سلتا فيغو 4/1 في المرحلة الماضية، بعد إن كان حقق 4 انتصارات متتالية.

ويستعد برشلونة لملاقاة مضيفه باير ليفركوزن الألماني الثلثاء المقبل في بطولة دوري أبطال أوروبا التي توج بطلا لها في النسخة الماضية بتغلبه على يوفنتوس الايطالي في المباراة النهائية.

وتلقى برشلونة ضربة موجعة تمثلت بإصابة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في أربطة الركبة اليسرى واضطراره إلى الخروج في الدقيقة العاشرة من المباراة.

ولم يمنع غياب ميسي من سيطرة الفريق الكاتالوني على المجريات كعادته، إلى أن تمكن من افتتاح التسجيل عبر الاوروغوياني لويس سواريز الذي تابع كرة برأسه في الزاوية اليسرى للمرمى اثر تمريرة من سيرجي روبرتو في الدقيقة 31. وأضاف سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 54 حين تلقى كرة من الحدادي وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى للمرمى.

وحصل برشلونة على فرصة إضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء حين تعرض لويس سواريز إلى عرقلة من قبل البارغوياني انطولين الكاراز لكن البرازيلي نيمار لم يحسن الاستفادة منها إذ أطاح بالكرة عاليا (66).

واهتزت شباك الحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيغن قبل دقيقتين من النهاية عبر جوناثان فييرا بعد هفوات دفاعية واضحة للمدافعين خافيير ماسكيرنوا وجيرارد بيكيه.

تعادل سلبي للريال

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ملقة، ليفشل الفريق الملكي في العودة إلى الصدارة التي ارتقى إليها في المرحلة الماضية.

وبات ريال مدريد في المركز الثاني مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، برصيد 14 نقطة، فيما ارتفع رصيد ملقة إلى 3 نقاط في المركز الخامس عشر مؤقتاً.

وعلى رغم سيطرة ريال مدريد المطلقة على مجريات المباراة، فإن لاعبيه فشلوا في هز الشباك على مدار التسعين دقيقة، بفضل التألق غير العادي لحارس مرمى ملقة الكاميروني إدريس كاميني، الذي كان نجم المباراة الأول من دون منازع، بعدما تصدى ببراعة لجميع المحاولات الهجومية للريال طوال المباراة.

وشهدت المباراة تلقي النجم المغربي نور الدين امرابط البطاقة الحمراء في الدقيقة 77 لضربه ظهير أيسر الريال البرازيلي مارسيللو من دون كرة.

ويستعد ريال لملاقاة مضيفه مالمو السويدي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بدوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل.

وأتيحت لملقة أول فرصة في المباراة عن طريق عدنان تيجدويني، الذي سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية في الدقيقة السابعة، ولكن أمسكها حارس مرمى ريال مدريد كيلور نافاس.

وكاد إيسكو أن يفتتح التسجيل للريال في الدقيقة 14، بعدما سدد كرة قوية من على حدود المنطقة ولكنها ابتعدت عن المرمى. وواصل كاميني تألقه أمام هجمات الفريق الملكي، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة 35، قبل أن تصل الكرة إلى الدفاع الذي أبعدها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً