العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

روزبرغ أول المنطلقين في سباق اليابان أمام هاميلتون

سوزوكا (اليابان) - رويترز 

26 سبتمبر 2015

سيكون سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ أول المنطلقين في سباق جائزة اليابان الكبرى للسيارات الحلقة 14 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 اليوم (الأحد) بعد تفوقه على جميع أقرانه خلال التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة سوزوكا أمس (السبت) والتي تعرض خلالها سائق رد بول الروسي دانييل كفيات لحادث.

وبهذا يكون روزبرغ ضمن مركز أول المنطلقين للمرة الأولى منذ سباق اسبانيا في مايو/ أيار الماضي ليتفوق بذلك على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ومتصدر الموسم الحالي ويحرمه من ضمان مركز الانطلاق الأول للمرة 12 خلال 14 سباقا في هذا الموسم.

وسينطلق هاميلتون الذي يتفوق على روزبرغ بفارق 41 نقطة قبل 6 سباقات من نهاية الموسم من الصف الأول إلى جانب روزبرغ بعدما احتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية الرسمية ليعوض بذلك مرسيدس تراجعه في سباق سنغافورة الماضي. وكان مرسيدس احتل خط الانطلاق الأول في سباق اليابان في الموسم الماضي والذي انتهى بفوز هاميلتون.

واحتل سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث في التجارب الرسمية للسباق تلاه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل والذي توج بلقب سباق سنغافورة في الأسبوع الماضي. كما سبق وتوج فيتل بلقب سباق اليابان 4 مرات.

وقال روزبرغ الذي انطلق من الصدارة في السباق نفسه في العام الماضي أيضا: «عودة جيدة للفريق بعد هذا التراجع في سنغافورة في الأسبوع الماضي. لقد أعدنا فعلا الأمور إلى نصابها. وأنا سعيد جدا بما تحقق». وأضاف روزبرغ: «في بعض الأحيان اليوم كانت سيارتي رائعة تماما».

وكانت أجواء السباق تعكرت في العام الماضي بسبب الحادث الذي تعرض له السائق الفرنسي جول بيانكي في المراحل الأخيرة وتوفي على إثره في مستشفى بفرنسا بعد ذلك.

وقال هاميلتون بعد التجارب: «في اللفة الأولى أهدرت بعض الوقت في المنعطف 11 وأعتقد كذلك في المنعطف الأخير». وأضاف هاميلتون: «نيكو يقدم أداء جيدا هذا الأسبوع وشعرت أنا أيضا أنني في حالة طيبة تماما في اللفة الأخيرة لكن الأمر الأهم هو أن كفيات بخير».

ولم يتعرض كفيات لأية إصابة بعدما فقد السيطرة على سيارته التي خرجت عن مضمار السباق واصطدمت بقوة بحاجز من الإطارات. وعن الحادث قال رئيس رد بول كريستيان هورنر: «كان اصطداما كبيرا لكن الأمر الأهم هو أنه بخير».

وتأهل سائق وليامز البرازيلي فيليبي ماسا للانطلاق من المركز الخامس متقدما مباشرة على سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن في حين سينطلق سائق رد بول الثاني الاسترالي دانييل ريتشياردو من المركز السابع. واحتل سائقا مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو والبريطاني جنسون باتون المركزين 14 و16 على الترتيب في التجارب التأهيلية.

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً