العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

هزة جديدة لـ «السيتيزين» بسقوط فظيع أمام توتنهام

يونايتد إلى الصدارة للمرة الأولى منذ أغسطس 2013

لندن - أ ف ب

صعد مانشستر يونايتد إلى صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ أغسطس/ آب العام 2013 بفوزه عل ضيفه سندرلاند بثلاثية نظيفة مستغلا في الوقت ذاته السقوط المدوي لجاره مانشستر سيتي أمام توتنهام 1/4 في المرحلة السابعة أمس (السبت).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة مقابل 15 لسيتي في المركز الثاني.

على ملعب وايت هارت لاين، لقن توتنهام ضيفه مانشستر سيتي درسا في الفعالية عندما سحقه 4/1 ليسدي أيضا خدمة جليلة لمانشستر يونايتد الذي اعتلى الصدارة بعد فوزه على ضيفه سندرلاند صاحب المركز الأخير.

وسيطر سيتي الذي غاب عنه 3 لاعبين أساسيين هم صانع ألعابه دافيد سيلفا وقائده البلجيكي فينسان كومباني والحارس الانجليزي الدولي جو هارت على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول ونجح في استثمار هذه السيطرة بهدف سجله البلجيكي كيفن دي بروين اثر هجمة مرتدة كسر فيها مصيدة التسلل ليسدد كرة زاحفة لامست يد الحارس الفرنسي هوغو لوريس وتابعت طريقها داخل شباكه (25).

لكن توتنهام نجح في إدراك التعادل من تسلل واضح عندما مرر كايل ووكر كرة عرضية داخل المنطقة حاول الأرجنتيني اريك لاميلا متابعتها داخل الشباك لكن حارس سيتي ويلفريدو كابايرو تصدى له ببراعة قبل أن يشتتها دي بروين لتصل إلى اريك داير المتربص على مشارف المنطقة فأطلقها قوية بعيدا عن متناول الحارس (45).

وفي الشوط الثاني احتسبت ركلة حرة مباشرة لتوتنهام سددها الدنماركي كريستيان اريكسن عند القائم البعيد ليتابعها البلجيكي توبي الديرفيلد داخل الشباك (50) مسجلا هدف التقدم.

وتكرر السيناريو ذاته بعد إعاقة لاميلا على مشارف المنطقة فسدد اريكسن الركلة الحرة فتصدى لها القائم الأيمن قبل أن ترتد إلى هاري كاين ليتابعها داخل الشباك مسجلا أول أهدافه هذا الموسم بعد صيام 778 دقيقة.

وكان مدرب انجلترا روي هودجسون في المنصة الرئيسية ليشهد عودة مهاجمه لمعانقة الشباك. وكان هاري كاين اختير أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

ولم يكتف توتنهام بهذا القدر لان لاميلا أضاف أجمل أهداف المباراة عندما وصلته الكرة داخل المنطقة فتلاعب بمواطنه مارتن ديميكليس مرتين ثم الحارس قبل أن يغمزها داخل الشباك بطريقة رائعة (79).

والخسارة هي الثانية على التوالي لسيتي في الدوري بعد سقوطه على أرضه الأسبوع الماضي أمام وست هام بعد إن حقق 5 انتصارات متتالية منذ مطلع الموسم الحالي.

يونايتد يخطف الصدارة

وعلى ملعب أولد ترافورد، دخل لاعبو مانشستر يونايتد مباراتهم ضد سندرلاند الأخير وهم يدركون بان الفوز بأية نتيجة سيضعهم في المركز الأول وهذا ما فعلوه لأنهم خرجوا فائزين بثلاثية نظيفة أمام فريق لا حول له ولا قوة.

وصعد الشياطين الحمر إلى الصدارة للمرة الأولى منذ فوزهم في المرحلة الأولى من موسم 2013-2014 على سوانسي سيتي 4/1 بقيادة المدرب السابق ديفيد مويز. بيد أن سندرلاند صمد حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول قبل أن تمنى شباكه بهدف سجله جناحه الهولندي ممفيس ديباي بعد تمريرة عرضية من الاسباني خوان ماتا. والهدف هو الأول لديباي في الدوري منذ انضمامه إلى مانشستر يونايتد مطلع الموسم الحالي قادما من ايندهوفن الهولندي.

ولم تكد تمضي دقيقة من الشوط الثاني حتى ضاعف مانشستر تقدمه بهدف ثان حمل توقيع قائده واين روني بعد مجهود فردي من المهاجم الفرنسي الشاب انطوني مارسيال. والهدف هو الأول أيضا لروني هذا الموسم في الدوري علما بان سجله في دوري أبطال أوروبا وفي كاس الرابطة أيضا.

وأنهى ماتا التهديف عندما تلقى كرة عرضية من اشلي يونغ، فسيطر عليها قبل أن يطلقها في سقف الشباك من مسافة قريبة (85).

فوز كبير لأرسنال

وألحق أرسنال الخسارة الأولى بليستر سيتي مفاجأة مطلع الموسم وهزمه 5/2 في عقر دار الأخير.

تقدم أصحاب الأرض بواسطة الإنجليزي الدولي جيمي فاردي بتسديدة بعيدة عن متناول حارس مرمى أرسنال التشيكي العملاق بيتر تشيك (13)، لكن أرسنال رد بهدفين في الشوط الأول عندما انسل ثيو والكوت بين مدافعين وسدد الكرة باتجاه المرمى فارتطمت بالعارضة وتهادت داخل الشباك (33). وأنهى المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز صيامه عن التهديف أمس أيضا منذ مطلع الموسم الحالي ليضيف الهدف الثاني (33).

وسجل سانشيز نفسه الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه بكرة راسية سبق إليها حارس ليستر سيتي (58) قبل أن يكمل ثلاثيته بتسديدة قوية (81). ولاح الأمل لليستر عندما قلص فاردي الفارق مجددا قبل أن يحسم الفرنسي اوليفييه جيرو النتيجة نهائيا في الوقت بدل الضائع.

تعادل تشلسي

وفي نيوكاسل، أنقذ البرازيلي ويليان فريقه تشلسي من العودة لدوامة الهزائم وسجل له هدف التعادل 2/2 قبل دقائق من نهاية المباراة ليحصد تشلسي نقطة غالية في رحلة الدفاع عن لقبه بعدما كان في طريقه لتلقي الهزيمة الرابعة له في المسابقة هذا الموسم. ورفع تشلسي رصيده إلى 8 نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس عشر مقابل 3 نقاط لنيوكاسل في المركز التاسع عشر قبل الأخير إذ ظل الفريق بلا أي فوز بعد 7 مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن.

وأنهى نيوكاسل الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيوزي بيريز في الدقيقة 42 ثم أضاف جورجينيو فاينالدو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 60 ولكن تشلسي أفلت من كمين نيوكاسل بهدفين سجلهما البرازيليان راميريز وويليان في الدقيقتين 79 و86.

فوز صعب لليفربول

وقاد المهاجم العائد دانييل ستاريدج فريقه ليفربول إلى فوز صعب وثمين على أستون فيلا 3/2. افتتح ليفربول التسجيل مبكرا بكرة قوية سددها جيمس ميلنر بعد مرور دقيقتين ثم أضاف ستاريدج الثاني في الدقيقة 59).

وقلص رودي غيستيدي الفارق (66)، لكن فريقه لم ينعم به طويلا لان ليفربول رد مباشرة عبر ستاريدج أيضا ولم ينفع تسجيل غيستيدي هدفا ثانيا لفريقه في الدقيقة 71.

وتغلب ستوك سيتي على بورنموث 2/1 محققا أول انتصار له هذا الموسم. سجل مارك والترز (33) ومامي بيرام ضيوف (84) هدفي ستوك، ودان غوسلينغ (76) هدف بورنموث.

وتعادل وست هام مع نوريتش سيتي 2/2. سجل للأول ديافرا ساخو (61) وشيخو كواتي (90)، وللثاني روبرت بريدي (9) وناثان ردموند (83).

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً