العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

أديبي يحطم رقمه الشخصي في افتتاحية بطولة السوبر بايك

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر الدولية للدراجات النارية (السوبر بايك) وذلك في 17 و 18 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، بمشاركة واسعة من مختلف المتسابقين، وشهدت الجولة الافتتاحية مشاركة بحرينية مميزة من قبل فريق نادي البحرين للدراجات النارية مثَّله كل من المتسابق المخضرم عبدالغفار البستكي وعلي أديبي.

وشهدت الجولة الأولى منافسات قوية في السباقين، إذ أحكم المتسابق الأسترالي المحترف أليكس كودلين سيطرته على الـ 15 لفة للسباق محلقاً بالمركز الأول، وتاركاً المركز الثاني لمنافسه القوي المحترف القطري مشعل النعيمي بفارق بسيط جدّاً، وجاء المحترف القطري الآخر ناصر المالكي في المركز الثالث، أما قائد الفريق البحريني المتسابق عبدالغفار البستكي فقد حلَّ في المركز 16، ولم يوفق البحريني علي أديبي في تحقيق مركز يذكر بسبب انسحابه من السباق الأول بعد اللفة 11 بعد أن كان ينافس على المركز السابع واصطدم بدراجة نارية أخرى انسحب على إثرها وتضررت دراجته.

وفي منافسات السباق الثاني لم تتغير النتائج كثيراً، إذ كان الفائز بالمركز الأول، وكما كان متوقعاً الأسترالي كودلين، كما لم يتمكن البحريني أديبي من دخول هذا السباق، بسبب ما تعرضت له دراجته من ضرر في السباق الأول ولم يتمكن من تهيئتها مرة أخرى لهذا السباق، أما البستكي فقد تمكن من إنهاء السباق في المركز 15.

وعلى رغم ما أصاب البحريني أديبي في هذه الجولة من أحداث فإنه قدم مستوى تنافسيّاً رائعاً، فقد تمكن من كسر زمنه الشخصي خلال فترات التجارب التأهيلية التي حلَّ فيها سادساً، والذي يأتي تأكيداً لعزمه واصراره على تحقيق نتيجة تذكر على مضمار حلبة لوسيل القطرية، ونافس في السباق الأول حتى المركز السابع لولا الحادث الذي تعرض له، وأدى إلى سقوطه من الدراجة واصابة دراجته وانسحابه من اللفة 11، إذ كان قريباً من إنهاء السباق المكون من 15 لفة.

وعلى رغم عدم وجود الرعاية والدعم له في هذا الموسم فإنه أصر على تسجيل اسمه كمتسابق بحريني إلى جانب عبدالغفار البستكي في أقوى سباقات الدراجات النارية بالحلبات في المنطقة، متحدياً الصعوبات وكل الظروف القاهرة وخصوصاً أنه لا يعمل أيضاً ما يزيد من وضعه صعوبة.

وسعى أديبي خلال الفترة الماضية في مناشدة عدة جهات رسمية وعدد من الشركات والمؤسسات المختلفة للحصول على الرعاية والدعم، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على أي شيء يذكر، غير الوعود التي تبخرت على حد قوله على رغم ما حققه من نتائج في الموسم الماضي وصعوده منصات التتويج في أكثر من مناسبة.

في المقابل، أشاد أديبي بمساندة شركة عباس بلجيك التي قدمت له تخفيضاً خاصّاً على قطع الغيار بنسبة 30 في المئة وأجر الأيدي العاملة مجاناً، ودعم من أوتو تكنيك بودي الذي يملكها أحمد قهرمان وتكفلها بصباغة الدراجة النارية.

وسيواصل أديبي مشاركته في بقية الجولات وسعيه لتحقيق أفضل النتائج في هذه الرياضة الميكانيكية والبطولة الدولية، والسعي في الوقت نفسه لايجاد الراعي والدعم المناسب، إذ ستقام منافسات الجولة الثانية في 16 و17 أكتوبر/ تشرين الأول.

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً