العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

الهند تسعى إلى جذب رؤوس الأموال الخليجية للاستثمار في قطاع الكهرباء

الوسط - المحرر الاقتصادي 

27 سبتمبر 2015

ينظم المعرض التجاري ومنتدى التواصل لصناعة الكهرباء « إلكراما»، سلسلة من العروض الترويجية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وذلك خلال الأشهر المقبلة. تهدف هذه الفعاليات إلى التواصل بأهم المعنيين وصناع القرار في الصناعة إلى جانب زيادة التوعية بفرص الأعمال الهائلة التي يوفرها قطاع الكهرباء الهندي المزدهر.

وقالت مدير عام الشرق الأوسط لفعاليات الترويج وتطوير الأعمال الخاصة بمعرض «إلكراما» هبة الله المنصوري: «هناك اهتمام بالغ بصناعة الطاقة الهندية سريعة النمو على مستوى كبار اللاعبين في الشرق الأوسط حيث يوفر المعرض لشركات المنطقة فرصة فريدة للتفاعل مع محركي وكبار لاعبي صناعة الكهرباء في الهند كما يفتح أمامهم مجالات شاسعة جديدة للعمل».

تتضمن الحملة الترويجية – التي تقام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وهي السعودية، الكويت، البحرين، قطر، عمان والإمارات – تتضمن عروضا توضيحية لأكبر ممثلي صناعة الكهرباء الهندية إلى جانب جلسات تفاعلية مع الوفود المدعوة ومنهم موردي الكهرباء، ممثلي الجهات الحكومية، محترفي صناعة الكهرباء، المستثمرين والإعلاميين.

وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن الهند حاليا هي ثالث أكبر منتج للكهرباء في العالم ومن المتوقع أن تضيف طاقة هائلة بواقع 700 جيجا وات بحلول 2030. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة صناعة الكهرباء في الهند 250 مليار دولار بحلول عام 2030.

ومنذ نشأته في 1990، تطور إلكراما ليصبح حدثا تجاريا ومنصة تواصل ضخمة وحصرية تعد اليوم أكبر عرض لمعدات نقل وتوزيع الكهرباء في العالم. يقام إلكراما 2016 خلال شهر فبراير من العام المقبل في مركز «بنغالور» الدولي للمعارض ويستقطب كل المعنيين والمهتمين بصناعة الكهرباء.

العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً