العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

منح رئيس الوزراء جائزة «تكنولوجيا المعلومات في التنمية المستدامة»

صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يلقي كلمتة المسجلة بمناسبة منح سموه جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يلقي كلمتة المسجلة بمناسبة منح سموه جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

منح الاتحاد الدولي للاتصالات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، جائزة «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة»، وذلك في احتفال كبير أقيم الليلة الماضية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.


منح سمو رئيس الوزراء جائزة «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة»

نيويورك - بنا

منح الاتحاد الدولي للاتصالات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، جائزة «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة»، وذلك في احتفال كبير أقيم الليلة الماضية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور لافت شارك فيه عدد من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات وكبار المسئولين في منظمة الأمم المتحدة ورجال السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الأمم المتحدة وممثلون عن رجال الصحافة والإعلام.

وجاء تكريم رئيس الوزراء ليكون بذلك أول رئيس وزراء عربي يكرمه الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث اعتبره الاتحاد من القادة الذين يدعمون قوة تكنولوجيا المعلومات لتحقيق الاهداف الانمائية المستدامة.

وقد أعرب رئيس الوزراء في كلمة مصورة وجهها الى الحضور، أعرب فيها عن خالص شكره وامتنانه إلى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات على هذا التكريم بمنحه جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة.

وقال سموه إن هذه الجائزة تعد حافزاً لمملكة البحرين وشعبها على استمرار العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال، ومختلف المجالات المتعلقة بالتنمية.

وأكد سموه أن الجائزة تعد تقديرا دوليا كبيرا يحسب لجميع أبناء البحرين الذين يحق لهم الافتخار بها، وهم على استمرار في الإنجاز والعطاء بقيادة حكومة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف سموه أن هذا التكريم لم يقرره الاتحاد الدولي للاتصالات إلا بعد تقييم ما حققته البحرين من تقدم في قطاع الاتصالات وتسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التنمية المستدامة، مما جعل من مملكة البحرين خياراً أفضل لمن يرغب في الاستثمار في قطاع الاتصالات.

وهنأ رئيس الوزراء الموقر القائمين على الاتحاد الدولي للاتصالات بمناسبة الذكرى الخمسين بعد المئة لإنشاء الاتحاد، وقال سموه: «إنه لمن حسن الطالع أن يتزامن هذا مع الاحتفال بالسبعين سنة لإنشاء الامم المتحدة ومع قمة اعتماد اهداف التنمية المستدامة».

وشدد سموه على الدور الذي يقوم به الاتحاد في نشر واستيعاب التكنولوجيا وتسخيرها للوصول لأفضل الحلول وتحقيق التنمية المستدامة، وقال سموه: «إنه لأمر جدير بالإشادة والتقدير».

وقال سموه: «ان التحديات التي تواجه المجتمع الدولي في مسيرته لتحقيق التنمية المستدامة متداخلة وتتطلب معالجتها تضافر الجهود على كافة المستويات الوطنية والاقليمية والدولية، ومن دون ذلك سيتعذر تحقيق التغيير الحقيقي اللازم لـتأمين مستقبل أفضل لحياة البشر».

وكان الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، قد ألقى كلمة قدم فيها شرحاً عن الأسباب التي أدت الى منح رئيس الوزراء هذه الجائزة، حيث أكد أن مملكة البحرين ظلت على مدى فترة طويلة مثالا رائدا للإنجاز والنجاح في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على المستوى الإقليمي والعالمي، فاحتلت منزلة رفيعة في مؤشر تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، معرباً عن تقديره للجهود الرائعة التي تقوم بها البحرين في دعم مسيرة عمل وانشطة الاتحاد.

وقال جاو: «لقد واصلت حكومة مملكة البحرين، تحت قيادة رئيس الوزراء دعمها الجدي لجهود الاتحاد الرامية إلى تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة، وذلك من خلال استضافة مؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات والمشاركة بشكل فعال في فعالياته».

من جانبه، أعرب الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة عن سعادته بهذه المناسبة، مؤكدا أن هذه الجائزة تعد تقديرًا دوليا لإنجازات سمو رئيس الوزراء في مجال التنمية المستدامة بكافة قطاعاتها ومن بينها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي الانجازات التي استطاعت أن ترتقي بأوجه الحياة في مملكة البحرين وأسهمت في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأشار إلى أن نهج رئيس الوزراء في التنمية المستدامة ارتكز على عدد من الأسس والرؤى التي جعلت من التنمية مشروع حياة متكاملاً يحظى فيه المواطن بالحياة الكريمة، ولذلك كان تركيز سموه على التنمية البشرية هو محور منظومة العمل الحكومي، الأمر الذي أسهم في تبوء البحرين صدارة تقارير التنمية البشرية الاقليمية والدولية لسنوات عدة، وجعل من مملكة البحرين دولة رائدة تسعى الدول إلى الاستفادة من خبراتها وتطبيق تجربتها المتميزة في هذا المجال.

العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً