العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

تخبط وعشوائية نتيجتهما الفشل

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

ما حدث من فشل ومشاركة سلبية وسيئة لمنتخب الناشئين لكرة القدم يتحمله بالدرجة الأولى اتحاد الكرة والقائمون والمشرفون على المنتخبات الوطنية، وخصوصاً مع غياب الرؤية المستقبلية للقاعدة الكروية والتخطيط الصحيح والسليم والإعداد المثالي لهذا المنتخب «الفقير» فنياً.

اتحاد الكرة تعوّد ومنذ ما يزيد على الـ10 سنوات على الاجتهادات الشخصية للمدربين والعاملين على المنتخبات وتحديداً الأشبال من دون أن تكون له خطة واضحة المعالم، فمنتخب الناشئين الأخير الذي تلقت شباكه في 3 مباريات ضمن التصفيات الآسيوية 12 هدفاً هو نتاج التخبط والعشوائية، فكل ما يقوم به اتحاد الكرة لمنتخبي الأشبال والناشئين في إعدادهما وتحضيراتهما هو المشاركة في المهرجانين الخليجي والآسيوي «غرب آسيا» للأول مع تدريبات غير مستمرة ومستقرة طوال العام، أما منتخب الناشئين فنصيبه من اهتمام اتحاد الكرة لا يتعدى الشهور الثلاثة إن طالت المدة مع مباريات خليجية أكثرها مع الكويت، ومعسكر لا يتعدى الـ10 أيام.

لا أستطيع أن أعفي الجهازين الإداري والفني لمنتخب الناشئين من المسئولية، وخصوصاً أنهما وافقا وقبلا بالوضع والمهمة على رغم سوء البرنامج الموضوع للمنتخب ومحدودية الوقت أمامهما، وطالما وافقا على هذه الجزئية فإنهما يتحملان ما حصل وحدث.

وفي هذا السياق، فإن المهرجان الخليجي الثامن للصغار والمقرر إقامته في شهر يناير/ كانون الثاني من العام المقبل 2016 في العاصمة القطرية الدوحة بناء على مخاطبة اللجنة التنظيمية الخليجية للاتحاد القطري قبل فترة، وهذه المشاركة سيشارك فيها لاعبو منتخب الأشبال من مواليد 2002 والذي سيكون بعد سنتين هو منتخب الناشئين والذي سيشارك في تصفيات كأس آسيا.

والسؤال الذي يجب على اتحاد الكرة الإجابة عنه، هل سيستمر في النهج ذاته ويسير على المنوال ذاته في إعداد منتخباتنا الوطنية، وخصوصاً القاعدة الكروية التي تعاني الكثير من الإهمال وغياب الرعاية سواء من الأندية المحلية أو من اتحاد الكرة؟.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:35 ص

      مدرب لم ينجح في مسيرته

      اريد جواب ماهو انجاز مدرب المنتخب للناشئين على المستوى التدريبي !!!! لم ينجح كمدرب ولا كنحاضر جميع من يدخلو الدورات يستأوون من طريقته واسلوبه ومساعد ماصار له سنتين تدريب ! اخذ بطوله لان مزور لاعبين وجلب لاعبين بدون !!!

    • زائر 2 | 1:44 ص

      لا تغيير

      النفاق الرياضي للأندية هو الأساس في تكونين المنتخبات في كرة القدم وايضاً السلة ..أموال نت الدولة تصرف على الفاضي وبدون تخطيط والسبب سكوت الاندية عن هذة الاتحادات لمصالح فردية لارؤساء الاندية الذين يضعون مصالحهم وعلاقاتهم فوق مصلحة الوطن وفوق مصلحة خطة مستدامة لاطفالنا لصالح للرياضة في البحرين

    • زائر 1 | 10:38 م

      نعم سيبق الفشل .

      والفشل الذريع لجميع اللعبات مع الاسف الى ان يعى المسؤلين فى الاتحاد ويبعدوا عنهم التفرقه والتحيز والطائفيه.

اقرأ ايضاً