العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

فوز النويدرات والاتحاد في انطلاق تنشيطية السلة

اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثانية

من لقاء النويدرات وسماهيج أمس
من لقاء النويدرات وسماهيج أمس

انطلقت يوم أمس (الأحد) البطولة التنشيطية لكرة السلة على كأس رئيس الاتحاد، وذلك بإقامة مباراتين ضمن فرق المجموعة الأولى.

وتمكن فريق النويدرات من تحقيق فوز مستحق على حساب فريق سماهيج بنتيجة (71-49) في الوقت الذي تفوق فيه الاتحاد على حساب فريق سترة بنتيجة (72-56).

وتضم المجموعة الأولى 5 فرق، وذلك بتواجد فريق المنامة إلى جانب الفرق الأربعة التي لعبت أمس.

وخطا كل من النويدرات والاتحاد خطوة متقدمة نحو المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي في ظل تأهل فريقين للدور نصف النهائي عن كل مجموعة.

فريق النويدرات بقيادة المدرب الوطني الذهبي عقيل ميلاد الذي يقود الفريق للموسم الثالث على التوالي سيطر على مجريات مباراة أمس على رغم أن الفريق لعب بتشكيلة مختلطة بين الشباب والأول في ظل الفارق الفني الكبير بينه وبين فريق سماهيج الذي يدربه المدرب الشاب علي كويد. ويفتقد النويدرات لاعبه حسن عباس المتواجد في صفوف منتخبنا الوطني الأول.

وخاض الفريقان اللقاء من دون لاعب محترف؛ وذلك لعدم تعاقدهما مع لاعبين محترفين إلى الآن.

من جانب آخر، نجح فريق الاتحاد في تحقيق فوزه الأول على حساب فريق سترة الذي يعتبر من أكثر فرق الدوري تأخرا في انطلاق مرحلة الإعداد في ظل المشاكل التي يعاني منها؛ نتيجة غياب مدربه ريان المحمود الذي كان متواجدا خارج البلاد، في الوقت الذي يقود الفريق المدرب المساعد حسين الجزيري.

فريق الاتحاد بقيادة المدرب الوطني علي عبدالغني والذي بدأ مرحلة اعداده منذ أكثر من 3 أسابيع كان الفريق الأفضل وسيطر على المجريات متمكنا من تحقيق فوز مستحق.

اليوم مباراتان

على الصعيد نفسه، تنطلق اليوم (الاثنين) مباريات المجموعة الثانية في البطولة التنشيطية بإقامة لقاءين يجمع الأول بين النجمة ومدينة عيسى عند الساعة 6:30 مساء، في حين تجمع المباراة الثانية بين الحالة والبحرين عند الساعة 8 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتضم المجموعة الثانية أيضا فريق النادي الأهلي الغائب عن هذه الجولة.

النجمة الحصان الأسود في الموسم الماضي والذي يتواجد لاعبان منه في صفوف المنتخب الوطني هما حسن محمد «حلوم» ومحمد بوعلاي، يعلم أن المهمة لن تكون سهلة على رغم تذيل فريق مدينة عيسى سلم الترتيب في الموسم الماضي.

النجمة بقيادة المدرب الوطني رؤوف حبيل بدأ إعداده منذ مدة طويلة، ولكنه يسعى إلى أن يكون في أفضل مستوياته الفنية قبل انطلاق كأس السوبر.

على الجانب الآخر، فإن فريق مدينة عيسى يقوده المدرب الوطني طلال موسى الذي يبحث عن بناء فريق للمستقبل بالاستعانة باللاعبين الشباب من أبناء النادي.

وفي المباراة الثانية فإن الحالة سيظهر للمرة الأولى بقيادة مدربه الشاب أحمد جان الذي يفتقد لاعبه حسن القراشي المتواجد مع المنتخب الوطني.

الحالة سيكون في اختبار صعب أمام البحرين الذي كان من أكثر فرق الدوري نشاطا في استقطاب اللاعبين الجدد.

البحرين بقيادة المدرب الوطني كريم العنزور يعلم أن الحالة سيكون أحد خصومه في المربع ما قبل التمهيدي، ولذلك سيكون حذرا عند مواجهته.

المباراة تعتبر واحدة من أهم مباريات الجولة الأولى في البطولة التنشيطية والمتوقع أن تشهد الكثير من التنافس بين الفريقين.

العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً