العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

محمد بن مبارك ثانياً والخاطري ثالثاً في سباق منصور بن زايد للقدرة

إيطاليا - المكتب الإعلامي 

27 سبتمبر 2015

أكد قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق منصور بن زايد في إيطاليا وذلك في طريق تحقيق النتائج الإيجابية في السباق بتحقيق الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة المركز الثاني وفهد الخاطري المركز الثالث في السباق، إضافة إلى إعداد الفريق لبطولة العالم للناشئين في شيلي أملاً في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات وزيادة حجم الإنجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها.

وكان ناصر بن حمد على اتصال دائم مع البعثة مع مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن وذلك للاطمئان على مشاركة الفريق في السباق وأعطى توجيهاته للفريق من الناحية الفنية وصولاً إلى تحقيق الإنجاز.

وأشار ناصر بن حمد أن الفريق الملكي استفاد كثيراً من هذه المشاركة المتميزة من حيث التدريب والأداء وحماس الفرسان لاحتلال المراكز المتقدمة.

وأشار إلى أن جميع الفرسان كانوا بحاجة إلى نتائج طيبة والمراكز المتقدمة وذلك لإعطاء الفريق دفعة معنوية للمشاركات المقبلة التي نتوقع أن تكون قوية جداً من الناحية الفنية، والتي تتطلب تحضيرات كبيرة ومغايرة، مشيراً للنتائج الإيجابية لسيطرة الفريق على المراكز الأولى في السباق والتي ستكون لها آثار إيجابية على الفريق في البطولات المقبلة.

وأضاف ناصر بن حمد بأن المشاركات منذ بداية الموسم الجاري في أوروبا جاءت بنتائج إيجابية نظراً لنجاح المشاركات من السباقات التي شارك فيها الفريق والتي حقق فيها الفريق إنجازات كبيرة وسيعطي الفريق دافعاً إضافياً لتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة في مختلف البطولات المقبلة والتي ستكون قوية من كل النواحي.

وأكد ناصر بن حمد أن الفريق الملكي سيواصل تدريباته والمشاركة في البطولات المقبلة وقد وضع الجهاز الفني خطة متميزة نأمل أن تضمن للفريق تحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة في البطولات المقبلة، معرباً عن ثقته التامة في أعضاء الفريق وتحقيق الإنجازات والمراكز المتقدمة في البطولات المقبلة.

وكانت المنافسة في السباق قوية جداً بين فرسان مملكة البحرين وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة في المرحلة الأخيرة من السباق والتي كان فيها الفارس البحريني محمد بن مبارك قريباً من تحقيق المركز الأول إلا أن الفارس محمد بن مبارك سقط من فوق الجواد بسبب رطوبة الأرض والأمطار التي هطلت.

وكان محمد بن مبارك قد سقط من على ظهر جواده قبل 500 متر من خط النهاية الأمر الذي أتاح للفارس الإماراتي المهيري من احتلال المركز الأول

وجاءت نتائح السباق على النحو التالي: في المركز الأول فارس إسطبل MRM سعيد المهيري بزمن 3:57:07 ساعة وفي المركز الثاني الفريق الملكي محمد بن مبارك على الجواد كيلالي بزمن 3:58:45 ساعة وفي المركز الثالث فارس الفريق الملكي فهد الخاطري بزمن 4:01:33 ساعة.

وأعرب مدير الفريق الملكي خالد أحمد حسن عن خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة وذلك لمؤازرة سموه ومتابعته لفرسان الفريق والتي أثمرت في نهاية المشاركة إلى تحقيق هذه النتائج الإيجابية والتي تمثلت في تحقيق نتائج إيجابية في السباق، مشيراً إلى أن الخطة التي رسمها ناصر بن حمد للفريق قبل التوجه إلى سباق إيطاليا جاءت متميزة جداً وقادت الفريق إلى تحقيق هذه المراكز المتقدمة والمنافسة على المراكز المتقدمة منذ البداية.

وأضاف أن السباق جاء ناجحاً بكل المعاني والمقاييس نظراً لنوعية الأراضي والنتائج الإيجابية التي حققها الفرسان، مؤكداً أن ما تحقق جاء ليؤكد نجاح الفريق من سباق لآخر وكسب المزيد من الخبرة وترجمتها بالتالي في البطولات الأوروبية وأشار إلى أن نجاحات الفريق الملكي تتواصل مع كل مشاركة في أوروبا والتي ظهر عليها الفريق بمستويات كبيرة وباهرة أدت إلى تحقيق الفريق للمراكز المتقدمة، مؤكداً أن الفريق ماض في سياسته الفنية التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة القدرة البحرينية في البطولات المقبلة معرباً عن ثقته التامة في أعضاء الفريق الذين يمتلكون الإصرار والعزيمة لتحقيق الإنجازات للقدرة في المملكة.

وتصدر المرحلة الأولى فارس الفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد كيلالي بزمن 1:44:05 ساعة ثم فارس إسطبل ند الشبى راشد البلوشي بزمن 1:44:06 ساعة ثم فارس إسطبل MRM منصور الفريسي بزمن 1:44:18 ساعة فيما أنهى فارس الفريق الملكي فهد الخاطري على الجواد شذى المرحلة بزمن 1:44:39 ساعة.

وتصدر المرحلة الثانية فارس إسطبل MRM منصور الفارسي بزمن 3:01:18 ساعة ثم فارس الفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد كيلالي بزمن 3:01:27 ساعة ثم فارس إسطبل MRM سعيد المهيري بزمن 3:01:32 ساعة ثم فارس الفريق الملكي فهد الخاطري بزمن 3:03:12 ساعة.

وتصدر المرحلة الثانية فارس إسطبل MRM سعيد المهيري بزمن 3:57:07 ساعة ثم فارس الفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد كيلالي بزمن 3:58:45 ساعة فارس الفريق الملكي فهد الخاطري بزمن 4:01:33 ساعة.

وجاءت في المركز الأول آمي لويس ماكوليه بزمن 3:55:08 ساعة، وفي المركز الثاني توكويد لاتيتيا بزمن 4:02:49 ساعة، وفي المركز الثاث إيرين أبيتابيلي بزمن 4:22:50 ساعة.

العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً