العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

قطر تسعى لرفع حجم استثماراتها في الولايات المتحدة إلى 35 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

28 سبتمبر 2015

أعلن جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادي ‏لدولة قطر، عن افتتاح مكتب له في الولايات المتحدة الأميركية.

يقع المكتب الجديد في مدينة نيويورك، ويهدف الجهاز من خلاله لتطوير وتعزيز محفظته الاستثمارية العالمية، في الوقت الذي يعتزم فيه رفع حجم استثمارات دولة قطر في الولايات المتحدة الأميركية إلى 35 مليار دولار أميركي خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويسهم المكتب الجديد في إتاحة الفرصة أمام جهاز قطر للاستثمار للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز علاقاته بالشركاء المحليين، ويعكس في الوقت نفسه مدى ثقة الجهاز بالسوق الأميركي بصفة عامة. وتؤكد هذه الخطوة مساعي الجهاز الرامية لتنويع مصادر الاقتصاد في دولة قطر، التي تعتبر هدفاً أساسياً ضمن الإطار العام لاستراتيجية الجهاز. 

يشكّل تنويع المحفظة الاستثمارية على الصعيد العالمي جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية جهاز قطر للاستثمار، وخاصة في ظل المتغيرات التي تعيشها الأسواق والعملات، والتقلبات التي تشهدها اقتصادات العالم.

وفي الوقت الذي يواصل فيه جهاز قطر للاستثمار الالتزام بالاستثمار في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، من المنتظر أن يلعب مكتب نيويورك دوراً بارزاً في تسهيل الوصول للفرص الاستثمارية الواعدة وتعزيز روابط التعاون في مجالات التعليم والعلوم والثقافة مع الولايات المتحدة، والمساهمة بنمو المحفظة الاستثمارية للجهاز حول العالم. 

على هامش حفل الافتتاح قال الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني: «نؤكد من خلال تواجدنا في نيويورك مدى اهتمامنا بالاستثمار في دول المنطقة، وحرصنا على توطيد علاقاتنا مع شركائنا الحاليين وبناء علاقات عمل جديدة في الفترة المقبلة، بالتوازي مع مساعينا الرامية للدخول إلى أسواق جديدة وتنويع أصولنا وتحقيق النمو على المدى البعيد». 

العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً