العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

الداخلية السعودية: كشف خلية إرهابية مكونة من 5 أشخاص ومقتل اثنين يشتبه بانتمائهما لـ «داعش»

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية أمس الإثنين (28 سبتمبر/ أيلول 2015) بأن قوات الأمن داهمت موقعين مختلفين بمنطقة الرياض بحي المونسية، وقامت بالقبض على شخصين.

كما داهمت القوات موقعاً آخر بمحافظة ضرماء، وتم فيه ضبط معمل لتصنيع المواد المتفجرة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن المتحدث القول إنه «في إطار المتابعة الأمنية لتعقب كل من له صلة بالعناصر التي تم القبض عليها وبالمضبوطات التي تم العثور عليها، تمكنت الجهات الأمنية من كشف خلية إرهابية مكونة من خمسة أشخاص في أربعة مواقع، ثلاثة منها بمدينة الرياض، والرابع بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، ومن بينهم الشخص الذي استأجر منزل المونسية كوكر إرهابي، وقد فر منه قبل مداهمته».

وأضاف البيان «وقد كانت هذه الخلية تخطط لتنفيذ عمل إرهابي وشيك بلغ مراحل متقدمة من الإعداد للتنفيذ وبناءً على ما توفر تم تنفيذ أربع عمليات أمنية متزامنة شملت المواقع المحددة».

وقال البيان إنه تم مداهمة في شقة حي بدر بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية ما أسفر عن قتل المطلوب عبد العزيز بن زيد الوبيري الشمري بعد مبادرته بإطلاق النار على رجال الأمن والقبض على شخصين سعوديين آخرين. وأضاف البيان أنه تم أيضاً مداهمة شقة أخرى بالرياض، ونتج عن ذلك مقتل المطلوب عقيل بن عميش عقيل العقيلي المطيري، وهو من سبق استعادتهم من العراق وسجنه بعدها لمدة ثلاث سنوات.

العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:54 م

      مدحورين بعون الله

      وها هم الظالمون الخونه يتساقطون الواحد تلو الاخر.سنقضي على الفكر الداعشي الارهابي ومن خلفه بإذن الله كما فعلنا مع ارهابي القاعده ومن عوانهم وعلى كل ارهابي في بلادنا كائن من كان طال الزمن او قصر. الشعب السعودي العظيم بعد ان كشف المومره علي الوطن من الداخل والخارج واقف وقفة رجال مع وطنهم .. (وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه)

اقرأ ايضاً