العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

وزير الخارجية يشارك في افتتاح الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير الخارجية لدى حضوره افتتاح الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة
وزير الخارجية لدى حضوره افتتاح الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أمس الإثنين (28 سبتمبر/ أيلول 2015)، زعماء ورؤساء وفود دول العالم في افتتاح الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك.

وافتتح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعمال الجمعية العامة بكلمة تطرق فيها إلى أهم القضايا والأزمات الدولية المعاصرة، وما تفرضه من ضرورة بذل جهود دولية أقوى لحلها والقضاء عليها، ومن بينها: الهجرة والتطرف والإرهاب والأوضاع في سورية واليمن وقضايا التنمية وغيرها.

ثم تحدث رئيس الجمعية العامة موغنر ليكيتوفت عن التنمية المستدامة لما بعد العام 2015، والأهداف التي يسعى المجتمع الدولي إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة، وأهمية تلك الأهداف في توفير حياة أفضل لكل الدول.

ومن أبرز المتحدثين: رئيسة البرازيل ديلما روسيف، ورئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما، وملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين، بالإضافة إلى العديد من قادة ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال الجمعية العامة (70) في نيويورك.

وتمثل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة جيدة للتشاور وتبادل الآراء بين مختلف دول العالم تجاه القضايا والمشكلات التي تواجه المجتمعات البشرية، والتفكير في حلول لهذه المشكلات بما يؤدي إلى مستقبل أكثر أمناً واستقراراً لجميع الشعوب، كما تحظى الخطابات التي سيلقيها الزعماء ورؤساء الوفود بأهمية خاصة، وخاصة ما يتعلق منها بالأزمات الراهنة وطرق معالجتها.

العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً