العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

بلاتر يرفض الاستقالة ليبقى رئيساً لـ «الفيفا»

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر للعاملين بالاتحاد إنه لم يفعل أي شيء خاطئ ولا توجد لديه أية نية للاستقالة، بحسب ما قاله المحامي الخاص به أمس (الاثنين).

في الوقت نفسه، كتب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني للجنة الأخلاقيات سعياً لتوضيح أي سؤال متعلق بحصوله على مليوني فرنك سويسري (ما يقرب من مليوني دولار) من بلاتر العام 2011.

وفتحت السلطات القضائية السويسرية تحقيقاً جنائياً ضد بلاتر واستجوبته حول «الاشتباه في سوء الإدارة الجنائي والاختلاس».

وقال بلاتر إنه كان يتعاون مع السلطات، وكرر قوله بأنه لم يفعل شيئاً خارج إطار القانون أو يرتكب خطأ مشيرا إلى أنه سيظل رئيساً للفيفا، بحسب ما قاله ريتشارد كولين المحامي.

وكجزء من التحقيقات، يبحث مكتب المدعي العام السويسري في «تقديم أموال بطريقة غير قانونية» لرئيس الاتحاد الاوروبي ميشيل بلاتيني.

وقال كولين إن بلاتر (79 عاماً) قال للسلطات السويسرية إن بلاتيني «لديه علاقة عمل قيمة مع الفيفا إذ يعمل مستشاراً للرئيس» منذ العام 1988. وقال كولين: «لقد أوضح للنيابة العامة أن هذه المبالغ بمثابة تعويض عادل ليس أكثر، وتم احتسابها بشكل صحيح في الفيفا بما في ذلك حجب مساهمات الضمان الاجتماعي، وبسبب التحقيقات المستمرة فإن بلاتر لن يجيب على أية أسئلة أخرى في هذا الوقت».

العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً