العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

لبنانيون يقفلون مدخل وزارة الطاقة احتجاجاً على فساد قطاع الكهرباء

أقفلت مجموعة من الناشطين اللبنانيين صباح أمس الثلثاء (29 سبتمبر/ أيلول 2015) بالقوة وبشكل مباغت أحد مداخل وزارة الطاقة والمياه في بيروت، احتجاجاً على الفساد المستشري في قطاع الكهرباء منذ عقود وعدم توافر الخدمة بشكل دائم.

وتجمع العشرات من ناشطي حملة «بدنا نحاسب» وهي إحدى مجموعات الحراك المدني التي شاركت في التظاهرات على خلفية أزمة النفايات في الشهرين الأخيرين، عند الثامنة من صباح الثلثاء بشكل مفاجئ أمام وزارة الطاقة في منطقة كورنيش النهر في بيروت في محاولة لمنع الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم رافعين لافتة كبيرة كتب عليها «بدنا نحاسب».

ولدى إقفال الناشطين مدخل الوزارة بالقوة، عملت القوى الأمنية التي حضرت سريعاً على منعهم وحدث تدافع بين الطرفين أدى إلى تحطيم زجاج أحد أبواب الوزارة، قبل أن يتمكن الموظفون من الدخول إلى الوزارة مع استمرار تجمع الناشطين خارجها. كما اشتبك عدد من الموظفين مع المتظاهرين، ظناً منهم أنهم يريدون اقتحام الوزارة.

من جانب آخر، أفادت وسائل إعلام لبنانية أمس (الثلثاء) بأن الأمن العام أوقف سورية «يتواصل مع مجموعات إرهابية» في جرود عرسال المتداخلة مع الأراضي السورية.

ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية أنه في إطار متابعة نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها وتعقبها، وبناءً على إشارة النيابة العامة المختصة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام سورياً لإقدامه على «التواصل مع المجموعات الإرهابية المتواجدة في جرود عرسال والاشتراك مع ثلاثة سوريين ولبناني على تأمين الأسلحة والذخائر الحربية على أنواعها لصالحها مقابل مبالغ مالية».

وأضافت أنه بعد انتهاء التحقيق معه أحيل إلى القضاء المختص، وتجري المتابعة لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً