العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

كلبة الأثر تساهم في القبض على شاب بجلب قطعتي حشيش تزنان 700 غرام

أمرت النيابة العامة بحبس شاب جامعي بحريني سبعة أيام على ذمة التحقيق، بعد أن أسندت إليه تهمتي جلب بقصد الإتجار مادة الحشيش المخدرة، وأنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش ومؤثر عقلي.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في ان المتهم عندما كان قادما إلى البحرين في سيارته، وعند وصوله شك فيه ضابط الجمارك البحريني فسأله عما إذا كانت لديه اية ممنوعات فأجاب بالنفي، واصطحبه لغرفة التفتيش الذاتي لكن لم يتم العثور معه على شيء، فطلب منه التوجه إلى سيارته، وبالفعل جلس الشاب وبدأ يتأهب للتحرك بالسيارة،

وفي تلك الأثناء تصادف مرور شرطي من وحدة الأثر ومعه إحدى الكلاب المدربة، فقامت بالنباح وأخذت تقترب من السيارة، وعلى الفور طلب من الشاب أن يترك سيارته مرة أخرى، وسمح للكلبة بتفتيش السيارة، فتوقفت عند ناقل الحركة (الجير) وأخذت تنبح، وبناء على ذلك تم فتح الجير، ليتم العثور على قطعتين كبيرتين من الحشيش، تبين فيما بعد أنهما تزنان 700 غراما. اعترف المتهم أنه هو من جلب القطعتين من الحشيش، فتمت إحالته إلى نيابة المحرق، وتبين احتواء عينة إدراره على آثار الحشيش وحبوب الكبتاجون ( أمفيتامين).

وقال المتهم إنه يتعاطى الحشيش والأقراص المخدرة منذ نحو سنتين، وأن الأخ الأكبر لصديقه والذي يتعاطى معه، هو الذي طلب منه أن يتوجه إلى بلد خليجي لجلب المخدرات، مؤكدا له أنه لا خطر عليه، حيث أنه سيرسله لشخص هناك، سيتولى إخفاء الحشيش في السيارة بطريقة فنية بحيث لا ينتج عنه أي رائحة، وأعطاه 1500 دينار لإعطائها لهذا الشخص، ووعده بقطعه تكفيه للتعاطي لمدة كبيرة عند عودته.

وأضاف المتهم أنه استقل سيارته وذهب للشخص المطلوب، وأعطاه مبلغ 1500 دينار وترك له السيارة بناء على طلبه لبعض الوقت، ثم عاد ليأخذ السيارة وينطلق بها عائدا إلى البحرين، ولم يصدق أن الشرطة ستقبض عليه بكل سهولة.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً