العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

حادثة ابن البرازيلي دييغو تثير الرعب في مواجهة الأهلي والشباب

مباريات «تنشيطية» القدم تفتقد لسيارات الإسعاف

إداري فريق الأهلي يحمل ابن دييغو
إداري فريق الأهلي يحمل ابن دييغو

مازال اتحاد الكرة يتجاهل توفير أدنى متطلبات النجاح لمسابقاته التي ينظمها ويشرف عليها وخصوصاً فيما يتعلق بالجانبين الصحي والطبي عبر تواجد سيارات الإسعاف في المباريات الرسمية، إذ ومنذ انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد «التنشيطية» غابت هذه الخطوة والخدمة المهمة والضرورية عن غالبية إن لم يكن جميع المباريات للحفاظ على سلامة وصحة جميع أعضاء الفرق المتبارية والمتنافسة.

وما حدث أثناء مباراة الأهلي والشباب التي جرت بينهما قبل أيام على ملعب مدينة حمد ضمن الجولة الخامسة دليل على أهمية تواجد هذه الخدمة، وكان ابن اللاعب البرازيلي دييغو المحترف في صفوف النادي الأهلي تعرض لحالة تشنج جعلت من والدته التي كانت متواجدة معه على المدرجات تفزع وجعلت جميع من في الملعب يهرع لمساعدتها بما فيهم الطاقم التحكيمي للمباراة بقيادة الحكم علي حسن السماهيجي، وقام الجهاز الإداري للفريق بنقل الطفل إلى أقرب مستشفى وسط إسعافات طبية قام بها اختصاصي العلاج الطبيعي للفريق.

هذه الحادثة مرت بسلام، ولكن ماذا لو حدثت للاعب أو لاعبين على أرضية الملعب وسط غياب تام لسيارات الإسعاف، والجميع يتذكر جيداً ما حدث في الموسم الماضي للاعب الشباب علي جعفر مدن عندما تعرض خلال مباراة فريقه والمحرق في أبريل/ نيسان الماضي ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى إلى تصادم بعد كرة هوائية مشتركة مع واحد من لاعبي المحرق، وجاء هذا الاصطدام ليثير زوبعة خلال المباراة وبعدها بأيام في الوسائل الإعلامية، وحالة من السخط والاستياء بين الكثير من الأندية والقائمين عليها والعاملين فيها.

وكشفت حادثة مدن الشباب عن الكثير من النواقص والسلبيات الموجودة بين جدران بيت الكرة البحرينية وخصوصاً مع غياب التنسيق بين اتحاد الكرة والجهة المعنية ذات العلاقة سواء من الوزارات أو الجهات الصحية.

اتحاد الكرة نسي أو تناسى الكثير من مهامه التنظيمية والإشرافية والإدارية لإنجاح مسابقاته الكروية وسط تجاهل تام ووسط غياب الكثير من جوانب الرعاية والاهتمام منه، ولعل مثل هذه السلبيات تجعل الكثير من متابعي الكرة البحرينية يصف ما يحدث في مسابقاتنا بأنها أشبه بدورات الحواري والتي ربما بعضها يوفر مثل هذه الجوانب التنظيمية على رغم عدم امتلاكه لما يمتلكه اتحاد الكرة من إمكانات وقدرات.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:07 ص

      الاتحاد يحتضر

      كل ما يحصل في الكورة يؤكد أن الكرة البحرينية تحتضر والسبب الاتحاد اللي ما يدري شلون ينظم المسابقات

    • زائر 5 | 3:55 ص

      الزائر 4

      قد اتفق معك ولكن اين هذا الكلام في اجتماع الجمعية لاعمومية للأتحاد
      اين من تم ترشيهم ليمثلوا الاندية في الاتحاد
      واتوجه بالسؤال الى المعنيين في المؤسسة العامة للشباب والرياضه وهي الجهة الرقابية على الاتحادات لم هذا النقص ومن المسؤول لم اصيب لاعب اجنبي محترف هل يا ترى ستنقل اهله صورة جميلة عن البحرين ؟ وببساطة قصة الطفل اب المحترف لن تقف على الحدود البحرينية بل ستتنتقل الصورة عبر الحدود الى ..... وما قام بع اللاعبين والحكم والجهاز الاداري مشرف ولكن الاتحاد 0

    • زائر 3 | 1:03 ص

      الحل سهل

      بإمكان الاندية مخاطبة وزارة الصحة بخطابات رسمية
      مرفق معها جدول مباريات الفريق والمتابعة بعد ذلك مع ادارة الاسعاف من كل فريق قبل مباراته للتأكد من توفير سيارة الاسعاف في المباراة
      بمعنى احرج الاتحاد بعدم الاعتماد عليهم وأمن على لاعبينك بنفسك وهذا حق مشروع للجميع

    • زائر 4 زائر 3 | 2:08 ص

      من أجل ان تكون لك كلمة

      على جميع الانديه ان ترفض اللعب من دون سيارة اسعاف لكي لا تعرض حياة الاعبين الى الخطر

    • زائر 1 | 10:20 م

      انفخ في قربه مقضوضه

      ما بيسمعون لكم خبر ولا بيردون عليكم حتى ، مادام غاب الحساب، يتواجد التسيب في الاتحاد وعدم المبالاة، لا ويبغون يروحون كاس العالم

    • زائر 2 زائر 1 | 12:27 ص

      رحم الله والديك

      اختصرت الموضوع كامل

اقرأ ايضاً