العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

تأييد سجن 3 متهمين بإخفاء 10 أشخاص مطلوبين

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان حكم أول درجة، بسجن 3 متهمين بإخفاء 10 أشخاص مطلوبين 3 سنوات لكل منهم.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين أنهم في (28 ديسمبر/ كانون الأول 2013) أخفوا بأنفسهم عشرة أشخاص كانت صدرت بحقهم أحكام جنائية مع علمهم بذلك.

وتتمثل تفاصيل القضية بورود معلومات إلى ملازم بوزارة الداخلية، مفادها أن المتهمين قاموا بإخفاء كل من المحكوم عليهم العشرة - من ضمنهم شخص مطلوب خليجي الجنسية - وينوون تهريبهم إلى خارج البلاد، فقام بإجراء التحريات اللازمة بالاستعانة بالمصادر السرية التي أكدت صحة تلك المعلومات، وعليه استصدر إذناً من النيابة العامة لضبط المتهمين، إذ تمكن من القبض عليهم في عرض البحر وتم تسليم المطلوبين إلى الجهات الأمنية المختصة.

وذكر نائب عريف في خفر السواحل، أنه أثناء ما كان على الواجب بالقرب من جزيرة فشت الجارم ورد بلاغ من إدارة خفر السواحل مفاده خروج قارب من ساحل كرانة في 12 ظهراً وعلى متنه أشخاص مطلوبون لجهات أمنية، وعند وصولهم كانت المروحية تحوم فوق القارب، إذ تم إنذارهم بالتوقف عدة مرات إلا أنهم لم يمتثلوا للأوامر وحاولوا الفرار ما استدعى الاصطدام بهم من الخلف وإلقاء القبض عليهم بمساندة باقي الدوريات.

ثبت بعد تفريغ محتوى جهاز الملاحة البحرية (GPS) الذي تم ضبطه في القارب احتواؤه على خرائط سير خط القارب والذي ثبت أنه بدأ سير الخط من غرب جزيرة فشت الجارم باتجاه المياه الإقليمية للجمهورية الإيرانية ومن ثم العودة إلى فشت الجارم.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً