العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

الشنو يوقد اليوم شعلة دورة الألعاب الرياضية العسكرية

يشارك رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» العقيد الركن عبدالحكيم الشنو اليوم في انطلاق شعلة دورة الألعاب العالمية الرياضية العسكرية السادسة والتي تنظمها كوريا الجنوبية خلال الفترة من 30 سبتمبر/ أيلول الماضي حتى الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عبر ثماني مدن كورية تستضيف 24 لعبة فردية وجماعية، حتى تصل الشعلة إلى القرية الرياضية بمدينة مونغ يونغ في الثاني من أكتوبر يوم افتتاح الدورة.

وسيقوم العقيد الركن الشنو في الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت كوريا بايقاد الشعلة وسط كوكبة من العسكريين والرياضيين يتقدمهم رئيس اللجنة المنظمة للدورة ومحافظ مدينة اندونغ الذين سيتبادلون حمل الشعلة في زي رياضي يطوفون بها لمسافة في أرجاء المدينة ثم يتم تسليمها للعسكريين الرياضيين الذين سيواصلون الجري بها حتى تصل إلى المدن الأخرى التي تستضيف الألعاب الرياضية.

وعقد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية في القرية الرياضية بمدينة مونغ يونغ اجتماعاً مع وزير الدفاع الكوري هان مين كو وذلك لمناقشة كل الأمور الخاصة بالدورة وجهوزية المدن التي سوف تستضيف الألعاب والاطمئنان على كل الترتيبات والاستعدادات المتعلقة بحفل الافتتاح الذي من المتوقع أن تحضره رئيسة الجمهورية الكورية.

وقام رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية بمعية وزير الدفاع الكوري هان مين كو وعدد من الشخصيات العسكرية يوم أمس بافتتاح ساحة السلام بالقرية الرياضية بمدينة مونغ يونغ رفعت فيها جميع أعلام الدول الأعضاء في المجلس الدولي للرياضة العسكرية لتكون هذه الساحة ساحة سلام دائماً في هذه القرية الرياضية والتي تأتي تفعيلاً لتوجهات السيزم في نشر السلام في العالم من خلال شعار الصداقة عبر الرياضة وتفعيلها على أرض الواقع.

كما أبدى رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية إعجابه بالإمكانات الضخمة والتكنولوجيا الحديثة التي توفرها اللجنة المنظمة للبطولة لرجال وسيدات الصحافة والإعلام بهدف تسهيل مهمتهم في تغطية مسابقات الدورة المتنوعة والفردية والجماعية والذي تعكس جهوزية كوريا الجنوبية لتكون هذه الدورة واحدة من أفضل الدورات الرياضية العسكرية التي نظمت في العالم. جاء ذلك في حفل أقيم صباح أمس لافتتاح المركز الإعلامي للدورة بالقرية الرياضية بحضور رئيس اللجنة المنظمة ومحافظ مدينة مونغ يونغ مندوبة البلدية ومدير شئون الرياضة.

ويعقد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية في الحادية عشرة من صباح اليوم مؤتمراً صحفياً يوضح فيه كل الأمور المتعلقة بالدورة وبرنامج «السيزم» خلال الفترة المقبلة وبعد كلمة الرئيس سيتم فتح باب الاستفسارات لرجال الإعلام.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً