العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

الإصابات تضرب برشلونة والجماهير بدأت تشعر بالغضب

فوز آخر عسير من دون نجمه الأول

سيجد مدرب برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لويس إنريكي نفسه في أزمة تتعلق بقائمة المصابين بالفريق ومشكلة أخرى بسبب شعور بعض المشجعين بالغضب في ملعب كامب نو.

وأصبح قائد برشلونة وصانع لعب منتخب اسبانيا أندريس إنيستا أحدث المنضمين لقائمة المصابين التي تضم أيضا ليونيل ميسي ورافينيا بعدما تعرض لشد عضلي الثلثاء بينما ذكرت تقارير محلية أنه من المرجح أن يغيب لأكثر من شهر واحد عن الملاعب. وما يزيد الموقف سوءا بالنسبة لبرشلونة أن بعض الجماهير أطلقت صيحات الاستهجان بعد التأخر 1/صفر أمام باير ليفركوزن في دوري الأبطال على رغم أنها صمتت بعدما انتفض الفريق وفاز 2/1 بفضل هدفين قرب النهاية عن طريق سيرجي روبرتو ولويس سواريز.

وربما يكون من غير المنطقي أن تشعر بعض الجماهير بالغضب بعد نحو 4 أشهر فقط من نجاح برشلونة في الجمع بين ألقاب دوري الأبطال والدوري الإسباني وكأس الملك، لكن أداء الفريق تراجع في الفترة الأخيرة، ومن المعروف أن الجماهير في اسبانيا لا تتحلى بالصبر.

وأكد لويس إنريكي أن برشلونة سيواصل المنافسة على الألقاب على رغم تأثره بالإصابات، بينما انتقد المشجعين وقال إن الفريق يستحق المزيد من الاحترام. وأضاف في مؤتمر صحافي «نحن نحتاج إلى المزيد من الدعم من المشجعين عندما لا تسير الأمور معنا بشكل جيد. يمكن الاستماع بوضوح إلى صيحات الاستهجان من داخل الملعب». وتابع لاعب وسط برشلونة واسبانيا السابق «ربما لا نلعب بشكل جيد لكن الفريق يبذل مجهودا كبيرا».

وقال: «لم نكن بحاجة إلى تشجيعهم عندما كانت النتيجة 2/1، بل كنا بحاجة إليهم عندما كانت صفر/1»، وواصل انريكي «كانت ليلة صعبة. كانت مباراتنا الثانية من دون ميسي، المباراة الثانية من دون أفضل لاعبينا، لاعب لا يمكن استبداله، لكننا تمكنا (على رغم ذلك) من تحقيق فوزنا الثاني» بعد الأول السبت على لاس بالماس (2/1) في المباراة التي أصيب فيها النجم الأرجنتيني بعد 10 دقائق على انطلاقها.

وواصل «أنا سعيد جدا بما حققه اللاعبون. لقد قلبوا مباراة صعبة للغاية. بإمكاننا أن نكون أكثر دقة (أمام المرمى) لكن ليس بإمكان احد القول بان برشلونة يتراخى وبأنه لا يقدم كل شيء ممكن».

ومن أهم أسباب عدم امتلاك برشلونة العديد من البدائل هو تعرضه لعقوبة من الاتحاد الدولي (الفيفا) بمنعه من قيد أي لاعب في آخر فترتي انتقال. وتعاقد برشلونة مع صانع لعب منتخب تركيا أردا توران والجناح الاسباني أليكس فيدال في نهاية الموسم الماضي لكنه لن يستطيع إشراكهما قبل يناير كانون الثاني المقبل. وتقدم برشلونة بطلب لقيد أردا بعد تعرض رافينيا لإصابة خطيرة في الركبة ستبعده طويلا عن الملاعب بينما ذكرت تقارير محلية أن النادي ينوي تصعيد القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية إذا اقتضت الحاجة.

ويتصدر برشلونة المجموعة الخامسة في دوري الأبطال برصيد 4 نقاط من مباراتين ويأتي ليفركوزن بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط وهو رصيد باتي بوريسوف نفسه الذي فاز 3/2 على روما.

ويوم السبت المقبل سيلعب برشلونة في الجولة التالية من الدوري الإسباني مع اشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً