العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

فينغر يتحدى المنطق ويتمسك بأمل التأهل في «أبطال أوروبا»

رفع المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي الفرنسي آرسين فينغر راية التحدي في مواجهة كل التوقعات والمؤشرات وتمسك بفرصة فريقه في مواصلة المشوار والتأهل للعام السادس عشر على التوالي إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخسر أرسنال على ملعبه أمام أوليمبياكوس اليوناني 2/3 مساء الثلثاء في ثاني مبارياته بالمجموعة السادسة، بعد أن خسر مباراته الأولى أمام دينامو زغرب الكرواتي 1/2، ليظل رصيده خاليا من النقاط في قاع المجموعة.

ويعتبر الكثيرون أن فرصة أرسنال في التأهل باتت ضعيفة للغاية؛ نظرا لأنه يخوض مباراتين متتاليتين أمام بايرن ميونيخ الألماني، الذي يعيش فترة من التألق وحقق الفوز في مباراتيه الأولى والثانية مسجلا إجمالي 8 أهداف من دون أن تهتز شباكه.

ولكن فينغر لم يتقبل الترشيحات، على رغم حقيقة خروج أرسنال من دور الستة عشر على يد البايرن في عامي 2013 و2014.

وقال فينغر في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة: «إنها (الهزيمة) تضعنا في موقف سيئ، ولكننا مازلنا داخل إطار المنافسة. يجب أن نفكر في قدرتنا على التعامل مع دينامو زغرب وأوليمبياكوس، كما أننا بحاجة للخروج بشيء من مباراتنا على ملعب بايرن ميونيخ».

وعلى رغم تفوق أرسنال في الاستحواذ على الكرة، نجح أوليمبياكوس في التقدم 3 مرات حتى أنهى المباراة فائزا. وأهدى حارس مرمى أرسنال ديفيد أوسبينا الفريق اليوناني الهدف الثاني بسبب خطأ، وسجل ألفريد فينبوجاسون هدف الفوز لأوليمبياكوس بعد أقل من دقيقة من تعادل أرسنال 2/2.

وقال مدافع أرسنال بير ميرتساكر في تصريحات نشرها موقع النادي على الإنترنت: «افتقدنا التركيز ولا نفهم سبب تراجعنا وعدم تقديم ما اعتدنا عليه. هذا ليس مقبولا وسوف ندفع الثمن في دوري الأبطال».

ولفت فينغر الأنظار بشكل كبير إلى قراراته بسبب الدفع بأوسبينا بدلا من لحارس الأساسي بيتر تشيك.

ولم يشارك الكولومبي الدولي أوسبينا في أي مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكنه شارك في مباراتي الفريق بدوري الأبطال وكذلك مباراة الكأس أمام توتنهام. وعلى رغم الخطأ الفادح الذي ارتكبه أوسبينا وأسفر عن الهدف الثاني لأوليمبياكوس، سارع فينغر في الدفاع عنه، وقال: «ديفيد أوسبينا لعب 19 مباراة في الموسم الماضي وحافظ على شباكه نظيفة في 14 منها، وقدم مباراة رائعة الأسبوع الماضي (أمام توتنهام). ليس هناك حارس معصوم من الأخطاء، يمكن أن يحدث ذلك من بيتر تشيك أيضا».

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً