العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

موناكو وتوتنهام في واجهة مباريات الجولة الثانية لـ «يوروبا ليغ»

يأمل توتنهام الإنجليزي تأكيد بدايته القوية عندما يحل ضيفاً على موناكو الفرنسي اليوم (الخميس) في أقوى مواجهات الجولة الثانية من الدور الأول لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في كرة القدم.

في المجموعة العاشرة وعلى ملعب «لويس الثاني»، يدخل توتنهام إلى مواجهته الرسمية الأولى مع مضيفه موناكو بمعنويات مرتفعة جداً بعدما نجح فريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو في اكتساح مانشستر سيتي 4/1 السبت الماضي في الدوري الممتاز. ويأمل الفريق اللندني أن يمنحه هذا الفوز الدفع المعنوي اللازم لكي يعود من الإمارة بنقطته السادسة.

من المؤكد أن موناكو كان يمني النفس بالتواجد في مسابقة دوري الأبطال التي وصل إلى دورها ربع النهائي الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الايطالي، لكن فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم سقط في الدور الفاصل أمام فالنسيا الإسباني (3/4 بمجموع المباراتين) وذلك بعدما تخطى يونغ بويز السويسري في الدور التمهيدي الثالث.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، يأمل اندرلخت أن يضع حدّاً لمعاناته خارج قواعده عندما يحلّ ضيفاً على قره باغ في باكو.

المجموعتان السابعة والتاسعة

سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية (روما) مسرحاً لمباراة قوية بين لاتسيو وضيفه سانت إتيان الفرنسي في مباراة تجمع بين فريقين يطمحان إلى الفوز الأول في مجموعة تضم وصيف بطل الموسم الماضي دنبروبتروفسك الأوكراني الذي يتواجه بدوره مع مضيفه روزنبرغ النرويجي. أما بالنسبة لسانت إتيان، فاكتفى في الجولة الأولى بالتعادل على أرضه مع روزنبرغ (2/2) في خامس مباراة قارية له هذا الموسم إذ اضطر لخوض الدورين التمهيدي الثالث والفاصل لوصول إلى دور المجموعات.

ويسعى الفريق الإيطالي الآخر فيورنتينا إلى مواصلة تألقه هذا الموسم وتأكيد أحقيته بالتواجد في صدارة الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1999 عندما يحل ضيفاً على بيليننسيش البرتغالي.

ويشرف على فيورنتينا هذا الموسم مدرب برتغالي بشخص نجم الوسط السابق باولو سوزا الذي شاءت الصدف أن يقع بمواجهة فريق من بلده وآخر أشرف عليه الموسم الماضي وهو بازل.

المجموعتان الثانية والثالثة

يأمل ليفربول الإنجليزي، بطل المسابقة 3 مرات آخرها العام 2001، أن يعيد البسمة لجماهيره ويخفف الضغط عن مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز من خلال الفوز على ضيفه سيون السويسري. ويدخل ليفربول إلى مباراته مع سيون بمعنويات جيدة بعد فوزه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي على أستون فيلا 3/2 في الدوري المحلي.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، يسعى بوردو للعودة بنتيجة إيجابية من ملعب روبن كازان بعد أن اكتفى فريق المدرب ويلي سانيول بنقطة من مباراته الأولى على أرضه.

ويأمل بوروسيا دورتموند الألماني الذي حقق رقماً قياسياً من حيث عدد الجمهور في مباراة ضمن الأدوار الفاصلة من «يوروبا ليغ» خلال اللقاء الذي اكتسح فيه اود غرينلاند النرويجي 7/2 (64200 متفرج)، أن يتحضر بأفضل طريقة لموقعته المحلية المرتقبة في نهاية الأسبوع ضد بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر وذلك من خلال الفوز على مضيفه باوك سالونيكا اليوناني.

وفي المجموعة الأولى، يسعى سلتيك الاسكتلندي إلى البناء على النتيجة الجيدة التي حققها في مباراته الأولى التي تعادل فيها مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2/2، وذلك من خلال الفوز على ضيفه فنربغشه التركي الذي بدأ مشواره في المجموعة بخسارة مذلة على أرضه أمام مولده النرويجي 1/3.

وفي الخامسة، يبحث فياريال الإسباني عن فوزه الأول عندما يستضيف فيكتوريا بلزن التشيكي الذي يتصدر المجموعة بعد فوزه على دينامو مينسك البيلاروسي 2/صفر، فيما سقط منافسه أمام رابيد فيينا النمسوي (1/2) الذي يحل اليوم ضيفاً على دينامو مينسك.

وفي الثامنة، يحل سبورتينغ البرتغالي ضيفاً على بشكتاش التركي الساعي إلى فوزه الثاني على حساب ضيفه الذي خسر مباراته الأولى أمام لوكوموتيف موسكو المرشح لإضافة 3 نقاط جديدة على حساب ضيفه سكندربو الألباني. وفي المجموعة الحادية عشرة، يتواجه شالكه الألماني مع ضيفه استيراس تريبوليس اليوناني (نقطة)، باحثاً عن فوزه الثاني على التوالي والابتعاد في الصدارة، فيما يلتقي سبارتا براغ (نقطة) مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي (من دون نقاط).

أما الفريق الألماني الآخر اوغسبورغ فيبحث عن فوزه الأول عندما يستضيف بارتيزان بلغراد الصربي الساعي بدوره إلى فوزه الثاني على غرار اتلتيك بلباو الإسباني الذي يحل ضيفاً على الكمار الهولندي. وفي المجموعة الرابعة، يأمل نابولي الإيطالي تأكيد الانتصار الساحق الذي حققه في مباراته الأولى على كلوب بروج البلجيكي (5/صفر) من خلال تغلبه على مضيفه ليجيا وارسو البولندي الذي خسر بدوره مباراته الأولى أمام ميدتيلاند الدنماركي (صفر/1).

وفي السادسة، يتواجه مرسيليا الفرنسي مع ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي باحثاً عن تناسي خيباته المحلية وتحقيق فوزه الثاني، فيما يلعب براغا البرتغالي مع ضيفه غرونينغن الهولندي.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً