العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

«الخارجية»: إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي مع كوريا ومذكرة تفاهم مع جامبيا

وزير الخارجية لدى توقيعه مذكرة التعاون الثنائي مع وزير الخارجية الكوري
وزير الخارجية لدى توقيعه مذكرة التعاون الثنائي مع وزير الخارجية الكوري

المنامة - وزارة الخارجية 

01 أكتوبر 2015

قام وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ووزير خارجية جمهورية كوريا يون بيونغ سه بالتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين وزارتي خارجية البلدين. وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز أواصر الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا وفق مبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة، وتعزيز التعاون السياسي والتجاري والثقافي والعلمي والتكنولوجي بين البلدين، وذلك من خلال إنشاء لجنة بحرينية ـ كورية مشتركة للتعاون الثنائي تقوم ببحث وسائل وأساليب توثيق التعاون بين البلدين في المجالات كافة، والتعاون والتنسيق لضمان تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة وما يصدر من قرارات بموجب مذكرة التفاهم وتسهيل وتشجيع تبادل المعلومات والخبرات، وكذلك تبادل الزيارات المنتظمة للوفود بين البلدين.

كما قام وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ووزيرة خارجية جمهورية جامبيا الصديقة نينه ماكدوال جاي بالتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الثنائي بين وزارتي خارجية البلدين، انطلاقاً من أن المشاورات وتبادل المعلومات في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من شأنه الإسهام في تعزيز التفاهم بين البلدين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعميق العلاقات الودية، والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها من المجالات بين البلدين، من خلال عقد مشاورات منتظمة بينهما على مستوى كبار المسئولين، وعقد اجتماعات مشتركة لفرق عمل وخبراء؛ لأجل مناقشة مجالات محددة في إطار الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً